بحث عن الحركة وأهم قوانينها – تعريف الحركة وعواملها

بحث عن الحركة وأهم قوانينها – تعريف الحركة وعواملها

بحث عن الحركة وأهم قوانينها - تعريف الحركة وعواملها

الحركة
الحركة هي عملية تغيير شيء، أو تحريكه، أو حتى مجرد تغيير الموقف.
هناك الكثير من العوامل التي تنطوي عليها كل حركة لأي شيء، كما أن هناك عدد أقل من العوامل التي ينطوي عليها إذا كان الجسم يتحرك بنفس السرعة في خط مستقيم، ومع ذلك فإن معظم الحركة تنطوي على تغيير سرعة الحركة، وتغيير الاتجاهات.
السرعة
هي المدة التي يستغرقها جسم ما لقطع مسافة معينة.
تكون صيغتها هي: المسافة مقسومة على الوقت، أو d/t، وغالبًا ما يتم قياس سرعة السيارة بعدد الأميال التي يمكنها أن تقطعها خلال ساعة؛ وبالتالي فإن المسافة هي الأميال، والوقت هو ساعات (المسافة / الوقت = ميل / ساعة، أو ميلا في الساعة).
معدل السرعة أو سرعة الدوران
معدل السرعة والسرعة متقاربة للغاية، وغالبًا ما تكون يخلط بينهما الكثير؛ حيث أن كل منهما قياس المسافة على الوقت.
كما أن معدل السرعة يُضيف خطوة إضافية؛ فهو يقيس المسافة مع مرور الوقت، أو السرعة في اتجاه معين؛ لذلك يمكن أن تكون سرعة السيارة 55 ميل في الساعة، لكن سرعتها ستكون 55 ميل في الساعة في اتجاه الشمال.
التسارع
التسارع يُتم استخدامه عندما يتغير أي جزء من سرعة الكائن، وإذا كان الكائن يسرع، أو يسافر على مسافة معينة في فترة زمنية أقصر؛ فيكون هناك تسارع.
يمكن أن يكون هناك تسارع إذا تغير اتجاه الكائن؛ لذلك حتى إذا استمرت السيارة في السير بسرعة 55 ميل في الساعة، لكنها تدور وتتجه في اتجاه الشرق؛ فإنها لا تزال تتسارع.
القوة
القوة هي أي نوع من الدفع، أو السحب يتم من أجل تسريع كائن ما، كما يجب أن يكون لديه قوة يتم التصرف عليها. بمعنى آخر؛ لكي يغير الكائن السرعة، أو الاتجاه؛ يجب دفعه، أو سحبه.
الكتلة
الكتلة هي مقدار ما يحويه الجسم من مادة، وعادة ما يتم قياسها من خلال وحدة الجرامات.

m2pack.biz