بحث عن الطرق والمواصلات وانواعهم – من أنواع المواصلات

بحث عن الطرق والمواصلات وانواعهم – من أنواع المواصلات..

بحث عن الطرق والمواصلات وانواعهم - من أنواع المواصلات..

التوك توك: وسيلة هندية الأصل انتشرت في مصر للقرى للأماكن قريبة المسافة لكنها للمشاة كبار السن صعبة السير نسبيا.
الدراجة العادية: وسيلة نظيفة للتنقلن منتشرة بالصين وعند بعض الأسيويين والأوروبيين للحد من التلوث وتعد نموذج يومي مساعد على الممارسة الرياضية وتقليل التكلفة الباهظة في شراء مركبات.
التريسوكل: دراجة نارية لها خصائص خلفية تمكن سائقها من نقل حمولات متغيرة الوزن الخفيف، فيمكن استخدامها كمصدر دخل لبيع الخضار أو الأغراض المنزلية أو غيرها.
الدراجة النارية: وتسمى موتوسيكل في مصرنو هي وسيلة أسرع نسبيا من الدراجة تعمل بالوقود النفطي المكرر كالبنزين، وتستخدم لنقل فرد أواثنين على الأكثر.
السيارات الربع نقل والنصف نقل: لنقل البضائع أوالعاملين من منطقة لأخرى، وهي تتمكن من السفرلمناطق بعيدة بوزن مخصص وحمولة لها وزن معين، مع تواجد ترخيص حكومي لقيادتها.
سيارات التصدير والاستيراد: لها خصائص مغلقة أحيانا ومفتوحة أحيانا أخرى، فالمغلقة للنقل الخاجي البري،والمفتوحة للبضائع الممكن ضبطها بدون تلفيات بسبب الهواء أوالطقس، لها ترخيصات خاصة للعمل بهذا القطاع، وغالبا لا تعمل إلاضمن شركات وتسيروفق قواعد.
التاكسي: وسيلة مريحة للسيارات النقلية بمقابل، وهي تعمل بالبنزين ولها ضوابط ويشترط لسائقه الرخصة في استعمالها كمصدر دخل ويدفع عليها ضرائب، ويتعرض لمخالفات وغيرها حسب الالتزام بالضوابط المرورية.
السيارات الخاصة: وهي متنوعة: ملاكي خاصة بالأفراد والمسئولين،وذوي النفوذ متعددة العلامة التجارية وأشهرها اللموزين والفيراري والجيب،والمرسيدس، وغيرها، وتتطلب رخص قيادة كذلك.
وسائل النقل العام: الباص، التيوتا،وهي تشمل نقل جماعي للموظفين أوالطلبة من مكان إلى أماكن تقرب من مساكنهم، وهي بمقابل.

m2pack.biz