بحث مبتعثٍ ضمن أفضل مشاركات مؤتمرٍ في مانشستر

بحث مبتعثٍ ضمن أفضل مشاركات مؤتمرٍ في مانشستر

بحث مبتعثٍ ضمن أفضل مشاركات مؤتمرٍ في مانشستر

ليس بغريب على أبناء السعودية، ومنهم المبتعثون للدراسة في الخارج، أن يرفعوا اسمها عالياً في مختلف المحافل العلمية الدولية، وفي مجالات عدة.
وفي إنجاز جديد، اختار مؤتمر طلاب الدراسات العليا في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة بحث الدكتوراة للمبتعث من جامعة الملك فيصل المهندس محمد بن عبدالعزيز العقيل ضمن أفضل المشاركات التي تم عرضها في المؤتمر هذا العام.
وسيتم عرض فكرة البحث في الرواق الرئيس بكلية العلوم والهندسة في الجامعة كجزء من إنجازات “Electrical Power Systems Engineering Group”. بحسب “الوكالات”.
ويسلط البحث الضوء على الطرق المبتكرة في زيادة سعة الشبكة الكهربائية دون اللجوء إلى تغيير البنية التحتية لخطوط نقل الطاقة، والاستفادة من مميزات الموصلات الحديثة “HTLS conductors”، أو إعادة شد الموصلات الموجودة.
وتأتي هذه النتائج لزيادة سعة الشبكة بأقل التكاليف في ظل زيادة الحمل على شبكات الطاقة الكهربائية بسبب ربطها بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة.
يذكر أن هذا الجزء من البحث تم تبنيه من قِبل المركز الدولي لتعزيز الطاقة من خلال الابتكار في كندا “CEATI”، إضافة إلى شركة نقل الكهرباء الدولية في إيرلندا “ESBI”.

m2pack.biz