بحيرات تتمتع بجمال ساحر أكبر بحيرات العالم

بحيرات تتمتع بجمال ساحر أكبر بحيرات العالم

بحيرات تتمتع بجمال ساحر أكبر بحيرات العالم

أكبر بحيرات العالم
أكبر بحيرات العالم،لطالما كانت البحيرات ذات أهمية قصوى للحضارات الأولى التي نشئت بقربها وهي من المعالم الطبيعية الجميلة التي تتميز بها العديد من المناطق في العالم ، وهنا نستعرض بعضاً من أكبر البحيرات في العالم.
بحيرة سليف الكبرى 28930 كم مربع: أكبر بحيرات أمريكا الشمالية وهي كذلك أعمق بحيرة في أمريكا الشمالية بعمق 614 متراً ، ويعتبر نهر هاي المغذي الرئيس للبحيرة ويصدر عن تدفقها نهر ماكينزي ، وسطحها متجمد في معظم أوقات السنة.
بحيرة بايكال 31500 كم مربع: تقع جنوب روسيا في منطقة سيبيريا التي تحد منغوليا ، وتعتبر من أكثر بحيرات العالم عذوبة وتحوي ما يقرب من 20% من مياه الكوكب العذبة الناتجة عن الثلج إضافةً لكونها أعمق بحيرة في العالم ب1642 متراً .
بحيرة ميتشيغان 58016 كم مربع: وهي واحدة من البحيرات العظمى في قارة أمريكا الشمالية لكن ما يميزها هو وجودها بكاملها داخل دولة واحدة هي الولايات المتحدة الأمريكية ، وتتصل بالمحيط ككل البحيرات العظمى بالعديد من القنوات مثل ساتت لورانس.
بحيرة فيكتوريا 69485 كم مربع: أكبر بحيرة في قارة أفريقيا وأكبر بحيرة استوائية في العالم و منبع و أهم رافد لنهر النيل العظيم ، سميت تيمناً بالملكة فيكتوريا ويغذيها نهر كاجيرا بأكثر من مصب وتحد ثلاثة دول هي كينيا أوغندا وتنزانيا وتحوي أكثر من 84 جزيرة ضمن مساحتها الشاسعةأحد أه
بحر كاسبيان 371000 كم مربع: وهو يجمع صفات البحيرة من حيث أنه مغلق والبحر من ناحية ملوحة المياه ولذلك يعتبر أكبر بحيرة في العالم ، وتغذيه أنهار فولغا وأورال وتيريك وكورا ويحد دول إيران وأذربيجان وتركمانستان وكازاخستان وروسيا.

m2pack.biz