بدعم «هدف» 5 جهات تدرب مستفيدي ومستفيدات «شبابنا مستقبلنا»

بدعم «هدف».. 5 جهات تدرب مستفيدي ومستفيدات «شبابنا مستقبلنا»

بدعم «هدف».. 5 جهات تدرب مستفيدي ومستفيدات «شبابنا مستقبلنا»

بدأت جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وجمعيات «التنمية المجتمعيَّة»، و«النهضة النسائيَّة»، و«مودة» إلى جانب مؤسسة «غدن»، بتدريب المستفيدين والمستفيدات على الدورات التخصصيَّة والمعرفيَّة، ضمن برنامج «شبابنا مستقبلنا»، الذي جاء بمبادرة من صندوق تنمية الموارد البشريَّة «هدف» بالمشاركة مع مؤسسة الملك خالد الخيريَّة.
وتهدف الشراكة إلى تعزيز دور الشباب والشابات في الأنشطة الاقتصاديَّة والاجتماعيَّة، من خلال تنمية مهاراتهم وخبراتهم للمشاركة بالعمل الإنتاجي على المستوى الوطني، وزيادة فرص عملهم للالتحاق بمثل تلك الأنشطة.
وساهمت جامعة «الأعمال والتكنولوجيا» في تدريب المستفيدين على برنامج اللغة الإنجليزيَّة، في حين بدأت جمعيَّة النهضة النسائيَّة في تدريب المستفيدات على البرامج التخصصيَّة وعمل الجلسات الإرشاديَّة لطالبات المرحلة الثانويَّة، إضافة إلى تعزيز مهارات تطوير الذات وكيفيَّة إعداد السيرة الذاتيَّة، وإجادة مهارات اجتياز المقابلة الشخصيَّة.
بدورها ألحقت جمعيَّة «مودة» للحد من الطلاق وآثاره، مستفيداتها في برنامج تدريبي يرتبط بتطوير الذات، بينما ألحقت جمعيَّة الأمير ماجد بن عبد العزيز للتنمية المجتمعيَّة مستفيديها ببرامج التدريب على رأس العمل والتدريب المنتهي بالتوظيف.
من جهتها قدَّمت مؤسسة «غدن» للمستفيدين، حزماً تدريبيَّة على برنامج «ايامن بلس»، الذي يهدف إلى تفعيل دور الشباب لخدمة مجتمعهم ووطنهم على أسس معرفيَّة صحيحة، ومهارات عمليَّة تساهم في انجاز المبادرات بشكل احترافي، بغية الوصول إلى الريادة المجتمعيَّة والاستدامة الماليَّة.

m2pack.biz