برامج «هدف» توفر آلاف الوظائف للسعوديين في قطاع الاتصالات

برامج «هدف» توفر آلاف الوظائف للسعوديين في قطاع الاتصالات

اقتصاد وعلوم\برامج «هدف» توفر آلاف الوظائف للسعوديين في قطاع الاتصالات

وضعت البرامج التدريبية التي قدمها صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، إلى جانب البرامج الأخرى التي قدمتها الجهات الشريكة، موطئ قدم لآلاف السعوديين والسعوديات للدخول في قطاع الاتصالات والاستثمار فيه، طبقا للقرار الوزاري بقصر العمل في محال بيع الجوالات وصيانتها على السعوديين.
وأسهمت محتويات الحزم التدريبية التي تنسجم مع متطلبات القطاع، في دخول الكثير من السعوديين للعمل فيه واثبات جدارتهم، ولا سيما على صعيد طرق الصيانة والبيع وخدمة العملاء.
ومول الصندوق برامج تدريبية نوعية في مجالات متعددة في قطاع الاتصالات، يأتي من أبرزها طرق البيع والصيانة إلى جانب خدمة العملاء، والتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الاتصالات، بينما قدمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني دورات متنوعة في الكليات كافة التابعة لها. ومن جانبها أسهمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسات ذات الصلة في تدريب 34218 مواطنا ومواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء. ويهدف قرار توطين قطاع الاتصالات إلى إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات الراغبين في العمل بهذا النشاط، لما توفره هذه المهن من مردود مادي مناسب واستقرار وظيفي، والحفاظ على هذه المهنة لأهميتها، والتضييق على ممارسات التستر التجاري.
ويمكن أيضا الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

m2pack.biz