برامج وفعاليات عديدة تصاحب معرض الجامعة المنتجة

برامج وفعاليات عديدة تصاحب معرض الجامعة المنتجة

اقتصاد وعلوم\برامج وفعاليات عديدة تصاحب معرض الجامعة المنتجة

تستعدّ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، لإطلاق برنامج علمي مساند لمعرض الجامعة المنتجة المزمع إقامته في الجامعة، الأحد المقبل وحتى الثلاثاء، وسيصاحب المعرض برنامج علميّ مميز، يقدمه عدد من المحاضرين السعوديين والأجانب.
وستكون هناك ثلاث ندوات كبرى، الأولى سيقدمها رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمير تركي بن سعود بن محمد آل سعود حول (دور مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في دعم الجامعات نحو انتاج واستثمار منتجاتها وفق رؤية 2030).
كما سيكون هناك ندوة لوزير التعليم الدكتور أحمد العيسى حول (خطط وزارة التعليم في تحول الجامعات نحو الجامعة المنتجة)، ويقدم أيضًا نائب وزير المالية الدكتور حمد البازعي ندوة بعنوان (دور وزارة المالية في مساندة الجامعات للتحول إلى الجامعات المنتجة).
وتقدم أيضًا ندوة بعنوان (دعم الجامعات المنتجة في تحويل أعمالها ومشروعاتها الريادية إلى منشآت صغيرة دائمة)، سيقدمها محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأستاذ غسان السليمان.
وتوجد محاضرات وورش عمل في مواضيع ذات علاقة مثل رعاية الموهوبين في التعليم العالي، وكذلك خطط جلب الاستثمار والتمويل للجامعات، ودورات تدريبية متقدمة من شركة (فاب لاب)، حول توظيف الطباعة الرقمية 3D في البحث العلمي والابتكار، وكذلك دورات أخرى في صناعة الروبوت وصناعة الأردوينيو (الإلكترونيات) وفي مجال برمجة تطبيقات الويب والجوال، وستكون هناك دورات في اللغة الإنجليزية وفي النماذج الأولية للمشروعات والابتكارات.
من جانبها، أكّدت جامعة الامام على أهمية البرنامج المصاحب لمعرض (الجامعة المنتجة) نحو تحقيق أهداف هذا التجمع الأكبر من نوعه، من أجل مواكبة النهضة العلمية في العالم وتعزيز استثمار المعرفة، من أجل صنع جيل متميز من الطلاب السعوديين.

m2pack.biz