برنامج “بركة” لدعم مشاريع السعوديات الصغيرة

برنامج “بركة” لدعم مشاريع السعوديات الصغيرة

برنامج 'بركة' لدعم مشاريع السعوديات الصغيرة

تضامنًا مع عمل المرأة والمشاريع الصغيرة وتنميتها أطلق مركز بناء الأسر المنتجة “جنى” برنامج قرض “البركة” في الربع الثالث من العام 2015م
ويعرف مركز “جنى” بدوره في غرس ثقافة العمل والإنتاج لدى المجتمع ومد أفراده بالخبرة العملية والاستشارات الفنية، وتقديم القروض الحسنة التي تساعدهم للبدء في مشروعاتهم الصغيرة والمتناهية الصغر للمساهمة في التنمية، ولأنّ المرأة في حالات كثيرة تكون هي العائل الوحيد ويقع على عاتقها الحفاظ على الأسرة وتوفير متطلبات الحياة الضرورية جاءت الحاجة لجنى كمركز متخصص في بناء الأسر المنتجة بما يقدمه من خدمات تمويلية، واستشارات فنية تساعد الأسرة على توفير العيش الكريم والحفاظ على ترابطها الاجتماعي .
عليه يهدف برنامج “البركة” إلى تمويل شراء أصول ثابتة من أجهزة وأثاث، بما لا يزيد على 10 آلاف ريال لخدمة المشاريع القائمة أو لمن لديها المهارة والخبرة والقدرة على تشغيل مشاريع جديدة، ويتميز القرض بسهولة الإجراءات بحيث يكتفي بتقديم طلب الأصل الثابت مع كفالة لا تتعدى إطار الأسرة، وبأقساط ميسرة وفترات سداد مرنة.
ويستهدف البرنامج وفقًا للمدير التنفيذي لمركز “جنى” محمود الشامي، جميع السيدات ممن يملكن الخبرة والمهارة والقدرة على تشغيل وإدارة الأصل الثابت، أو صاحبات المشاريع القائمة التي تحتاج لشراء أصول ثابتة من أجهزة أو أثاث؛ لتزيد من إنتاجيتها، مضيفًا أنّ أهمية المركز تكمن في كونه مشروعًا اقتصاديًّا اجتماعيًّا، يستهدف النساء العاطلات عن العمل، وكل من ترغب في العمل والإنتاج، من خلال تقديم خدمات الإقراض المتناهي الصغر للنساء دون اللجوء إلى الكفالات التقليدية. وفقًا للجزيرة .
وتمكن مركز من تحقيق 50 ألف فرصة عمل، وقدم قروضًا بقيمة 238 مليون ريال في 11 فرعًا بالمملكة، بنسبة توطين للوظائف بلغت 93 %، فيما كانت نسبة النساء العاملات بالمركز 86 %، وكانت نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات 99 %. تمكين المرأة وتدعيم دورها داخل الأسرة والمجتمع.

m2pack.biz