بسبب الركود فنادق المدينة المنوَّرة تخفض أسعارها

بسبب الركود.. فنادق المدينة المنوَّرة تخفض أسعارها

بسبب الركود.. فنادق المدينة المنوَّرة تخفض أسعارها

ذكر مختصون في مجال الفندقة والسياحة أنَّ نسبة الإشغال في الفنادق والشقق المفروشة بالمدينة المنوَّرة في الوقت الراهن تصل ل40%، في حين كانت المدينة المنوَّرة في ذات الموسم من الأعوام الماضية تشهد نسبة إشغال تتجاوز ال70%، وهو ما دفع مشغلي الفنادق إلى تخفيض أسعار الحجوزات إلى أسعار أقل من المعتاد.
ووفقاً ل«الوطن»، فقد أوضح عبد الغني الأنصاري، رئيس لجنة السياحة والفندقة بالغرفة التجاريَّة الصناعيَّة بالمدينة المنوَّرة، أنَّ الأوضاع المضطربة في بعض البلدان أدت إلى تراجع نسبة الراغبين بالزيارة والعمرة خلال شهر رمضان المبارك، وبالتالي الركود في قطاع الفنادق.
وأضاف الأنصاري، أنَّ من بين الأسباب أيضاً فسخ عقود سابقة كانت قد أبرمت مع مشغلي عدد من الفنادق في المنطقة المركزيَّة المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، إضافة لضعف التسويق لبرامج تلك الفنادق، التي ما زالت تعتمد على أسلوب تقليدي لا يتواءم مع معطيات العصر.
ولفت الأنصاري، إلى أهميَّة إنشاء غرفة عمليات لاقتصادات العمرة والحج في المدينة المنوَّرة يشارك فيها القطاع الحكومي والقطاع الخاص جنباً إلى جنب، بحيث تبحث الأفكار والمرئيات للمشكلات والعقبات الطارئة وما يمكن الخروج به من حلول تساعد على رفع الاقتصاد السياحي وما يندرج ضمنه إلى قياسات مرتفعة خاصة في هذين الموسمين الأرضيَّة الخصبة للاقتصاد.

m2pack.biz