بعد سحبه من سامسونج شركات عالمية تتنافس لاستكمال محطة ينبع للكهرباء

بعد سحبه من سامسونج.. شركات عالمية تتنافس لاستكمال محطة ينبع للكهرباء

اقتصاد وعلوم\بعد سحبه من سامسونج.. شركات عالمية تتنافس لاستكمال محطة ينبع للكهرباء

ذكرت مصادر مطلعة، أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بصدد إسناد استكمال مشروع بناء محطة ينبع لتوليد الكهرباء وتوريد المياه العذبة إلى إحدى الشركات العالمية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وقالت المصادر، إن ثلاث شركات عالمية تتنافس في استكمال المشروع بعد أن قام المهندس عبد الرحمن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بسحبه أخيرًا من الشركة الهندسية الكورية الجنوبية، بقيمة 11.25 مليار ريال، وذلك بعد تنفيذ 55 في المائة من المشروع، نظرا لعدم تسليمه في الوقت المحدد في ديسمبر الماضي.
فيما أفاد المصدر، بأن جنسيات الشركات الثلاث التي تنافست في المشروع هي ألمانية، وكورية، وصينية، مؤكدا أن جميع تلك الشركات تتمتع بالخبرة العالية في بناء واستكمال مثل هذه المشاريع الضخمة وفقاً للاقتصادية.
ولم تستبعد المصادر، أن يكون التوقيع مع الشركة الفائزة بالعقد في غضون أسابيع.
يأتي ذلك بعد أن ذكرت مصادر مطلعة في وقت سابق، أن المشروع المسحوب من الشركة، يتمثل في بناء محطة توليد الكهرباء على ساحل البحر الأحمر في مدينة ينبع الصناعية لتحلية وتوريد المياه العذبة والكهرباء للمدينة وسكان ينبع الصناعية والمنطقة المجاورة من شركة سامسونج الهندسية الكورية الجنوبية.

m2pack.biz