بلبلة على “تويتر” بسبب حجب “سناب شات” في السعودية

بلبلة على “تويتر” بسبب حجب “سناب شات” في السعودية

بلبلة على 'تويتر' بسبب حجب 'سناب شات' في السعودية

أثار قرار حجب بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي في السعودية، ومنها “سناب شات” غضب المستخدمين الذين اعترضوا على ذلك من خلال إطلاق هاشتاق على “تويتر” بعنوان “حجب السناب شات في المملكة”، وقد وصل إلى أعلى “ترند” في لحظات، حيث شارك فيه عشرات آلاف المغردين.
جاء ذلك بعد ملاحظة المستخدمين حجب بعض تطبيقات التواصل المرئية والصوتية والمكالمات المجانية في ثاني خطوة من نوعها في البلاد بعد حظر مكالمات “واتسآب” وبعض تطبيقات المكالمات المجانية الأخرى من أشهرها “ماسنجر فيسبوك”.
وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد رسمي من قِبل هيئة الاتصالات بهذا الشأن إلا أن النشطاء عبر “تويتر” كانوا أسرع في تأكيد المعلومة ونشرها والاعتراض عليها حيث غردوا بآرائهم، ومنها ما يلي:
حيث قالت سلاف منتقدة الأمر في حسابها على “تويتر”: “حنا جالسين نرجع زي زمان حبة حبة لا تستغربوا لو جا وقت وقالوا ممنوع الجوالات بكاميرا”.
أما هاجرية فغردت: “احجبوا واتسآب فلا فائدة منه غير الوسوسة للعقول”.
فيما غردت خبيرة التجميل السعودية سارة الودعاني قائلة: “لا مش ممكن بسوي أبلكيشن جديد مثله”.
وعلق خالد العليان ساخراً: “شكلنا ف الأخير بنرجع لذيك الأيام الحلوة قيمزر وماسنجر”.
وقال طلال الحربي: “واحجبوا جميع البرامج ما عدا تويتر، باقي البرامج أكثرها ما لها أي قيمة، وبصراحه السناب مشكلاته كثيرة وتضرر منه الناس”.
أما عبدالحميد فغرد: “هيئة الاتصالات فيها أشياء غريبة! #حجب_مكالمات_اللاين والواتسآب، والحد الأعلى للنت، لازم تصدر بيان توضح للشعب هالإجراءات”.
وما بين الانتقاد والسخرية مازال الأمر إلى الآن غير مؤكد، وفي انتظار توضيح من قِبل هيئة الاتصالات حول إغلاق هذه التطبيقات التي تعد حلقة وصل بين المواطنين والمقيمين من جهة وأقاربهم في الخارج من جهة أخرى.

m2pack.biz