بلدية دبي تطلق مسابقة «ازرع غذاءك» للأسر المواطنة

بلدية دبي تطلق مسابقة «ازرع غذاءك» للأسر المواطنة

بلدية دبي تطلق مسابقة «ازرع غذاءك» للأسر المواطنة

أطلق المهندس حسين ناصر لوتاه، مدير عام بلديَّة دبي، صفحة مسابقة «ازرع غذاءك» عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وافتتح المزرعة الأسريَّة الخاصة بأسرة البلديَّة وذلك ضمن الاحتفالات بيوم الغذاء العالمي الذي يصادف 16 أكتوبر من كل عام تحت شعار «الزراعة الأسريَّة.. إشباع العالم ورعاية الكوك».
ووفقاً ل«البيان» الإماراتيَّة، أوضح المهندس لوتاه أنَّ البلديَّة تركز من خلال المسابقة التي ستستمر لمدَّة شهرين على الكشف عن الإبداع الإنساني من خلال الإستغلال الأمثل لعوامل البيئة في الزراعة.
وتابع أنَّ هناك لجنة سيتم تشكيلها للإشراف على الزراعات المنزليَّة وتقييم أحسن الزراعات ووضع معايير للفوز بجوائز سيتم الإعلان عنها خلال شهر فبراير المقبل بالتزامن مع معرض الخليج للأغذية وستكون هناك جوائز قيمة ضمن المعايير التي حدَّدتها إدارة الحدائق العامَّة .
وبدوره أفاد خالد محمد شريف العوضي، المدير التنفيذي لإدارة الرقابة الغذائيَّة ببلدية دبي، أنَّ مسابقة «ازرع غذاءك» هي مسابقة تشجيعيَّة تنظمها البلديَّة بالتعاون مع شركة «ايسترن» للتوابل وشركة «جليل» القابضة تحث المجتمع بدولة الإمارات للاهتمام بالحديقة المنزليَّة بزراعة كل ما هو صحي ومفيد من الأغذية.
ولفت إلى أنَّه يمكن للمسجلين عبر شبكة «فيس بوك» زراعة مختلف الأنواع من الخضراوات والفاكهة في حديقتهم المنزليَّة أو حتى الشقق السكنيَّة وإرسال صور الحديقة من خلال صفحة ال«فيس بوك» لتقوم بعدها لجنة التحكيم باختيار أفضل 100 صورة مرشحة ومن ثم سيتم اختيار أفضل 10 فائزين وذلك بعد زيارة لجنة التحكيم وتقييم المزرعة المنزليَّة ومن ثم الإعلان عن الفائزين.
ونوه أنَّه سيتم تكريم الفائزين خلال حفل يقام من قبل بلديَّة دبي والشركة الراعية خلال احتفالات البلديَّة بالعيد الوطني، وسيمنح الفائز شهادة من البلديَّة وجائزة نقديَّة وكوبونات شراء بقيمة 5 آلاف إلى 10 آلاف درهم لكل شخص أو مؤسسة مقدَّمة من قبل الشركة الراعية.

m2pack.biz