بناء العلامات Tags

بناء العلامات Tags

بناء العلامات tags
بناء العلامات tags

يمكن أن تتكون العلامات Tags من ثلاثة عناصر هي

  1. 1. العنصر Element

وهو عبارة عن الجزء الأساسي في العلامات Tags ويمثل اسم العلامة Tags مثل > HTML < و > HEAD < و > TITLE < و > BODY <.

  1. 2. الصفة Attribute

وهي تمثل اختيارات إضافية للعلامات Tags فمثلًا عند كتابة النصوص في الصفحة، فنحتاج إلى تحديد شكل الخط وحجمه ولونه وبالطبع هذه الاختيارات تعتبر صفة من صفات النصوص.

  1. 3. القيمة Value

وهي تمثل القيمة التي نحددها لكل صفة Attribute فمثلًا بالنسبة لصفة حجم الخط، فإذا ذكرنا أن حجم الخط هو 5 مثلًا، إذن فالرقم 5 يمثل القيمة Value لصفة Attribute حجم الخط.

ملحوظات

  1. 1. بعض العلامات Tags تتكون من عنصر Element فقط وبعضها يتكون من عنصر Element وصفة Attribute وقيمة Value ولذلك يعتبر العنصر Element هو الجزء الإجباري للعلامات Tags والذي يجب إدخاله لجميع العلامات Tags أما الصفة Attribute والقيمة Value فهما اختياريين Optional.
  2. 2. في كتابة العلامات Tags، فلا يهم أن تكون الكتابة بالأحرف الصغيرة Small أو الكبيرة Capital أو مزيج منهما أي أن > HTML < تكافئ > html < وأيضًا تكافئ > HTML < ولكن المتعارف عليه أن تكون العلامات Tags مكتوبة بأحرف كبيرة Capital حتى يسهل التفرقة بينها وبين النص العادي المكتوب في الصفحة وسنقوم بإتباع هذه القاعدة في خلال هذا الفصل.
  3. 3. عند كتابة القيمة Value، فيمكن أن نضع القيمة Value بين علامتي تنصيص Quotations أو يمكن تجاهل علامتي التنصيص Quotations وعدم وضعهما ولكن المتعارف عليه أن توضع القيمة Value بين علامتي تنصيص Quotations وسنقوم بإتباع هذه القاعدة في خلال هذا الفصل.

> FONT COLOR=”red” <

القيمة Value   الصفة Attribute  العنصر Element

يتضح لنا من شكل 1 أن العنصر Element هو FONT والذي تمت كتابته بحروف كبيرة Capital تماشيًا مع القاعدة السابق شرحها، أما الصفة Attribute فهي COLOR والتي تمت كتابتها بحروف كبيرة Capital أيضًا، أما القيمة Value فهي red والتي تمت كتابتها بين علامتي تنصيص Quotations تماشيًا مع القاعدة السابق شرحها.

 

m2pack.biz