بناء ناطحة سحاب في 19 يوماً!

بناء ناطحة سحاب في 19 يوماً!

بناء ناطحة سحاب في 19 يوماً!

على الرغم من أن فن العمارة الصيني يعتمد على الدقة، حيث أنه يهتم بالتناغم والوحدة بين البناية والبيئة الطبيعية، إلا أن ذلك لم يمنع الصينيين من بناء ناطحة سحاب مكونة من 59 طابقاً خلال 19 يوماً فقط.
حيث تمكنت شركة المقاولات الصينية “Broad Sustainable Building” من بناء ناطحة السحاب المسماة ب”مدينة السماء” ببراعة وإتقان وبهذه الفترة الوجيزة لتصبح بذلك أول شركة في العالم تنجز هذا السبق.
واستخدمت الشركة ألواحاً زجاجية رباعية تعمل على الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 1200 طن عن المعدل الطبيعي مقارنة بهذا النوع من ناطحات السحاب الشاهقة وكبيرة الحجم، كما أنها استطاعت أن تبني ناطحة السحاب التي تقع في مدينة تشانغشا الصينية بسعة تستوعب أربعة آلاف شخص، حيث تضم 800 شقة، وذلك وفقاً لصحيفة “ديلي ميل”.
وورد في الخطة المبدئية أن تتألف الناطحة من 220 طابقاً لتصبح أعلى ناطحة سحاب في العالم، إلا أن الشركة بعد الانتهاء من تشييد 20 طابقاً منها توقفت عن البناء بعد طلب السلطات المحلية التي وجدت ضرورةً في الاطلاع على خطة البناء وإعادة تقييمها، وبعد الاطلاع تقرر أن يكون إجمالي طوابق الناطحة 57 طابقاً فقط، وذلك لقربها من المطار.

m2pack.biz