بنك فرنسي يطرح خدمة تحويل الأموال عبر “تغريدة”

بنك فرنسي يطرح خدمة تحويل الأموال عبر “تغريدة”

بنك فرنسي يطرح خدمة تحويل الأموال عبر 'تغريدة'

لمواكبة عصر التكنولوجيا، تسعى جميع المؤسسات لتطوير خدماتها، ومن أهمها البنوك التي تعمل دوماً على توفير خدمات أفضل لعملائها، ومؤخراً أعلن بنك فرنسي عن توفير خدمة جديدة تسمح لعملائه بتحويل الأموال عبر تغريدة عن طريق موقع “تويتر”.
ووفقاً ل”سكاي نيوز عربية”، فقد قال المدير التنفيذي لمجموعة “بي بي سي إي” المالكة للبنك جان يفيس فوريل: “إننا أول مجموعة بنكية تتيح لعملائها حلاً مالياً بسيطاً للغاية، وهو تحويل الأموال عن طريق تغريدة على “تويتر”.
ورغم أن “تويتر” ليست طرفاً في العملية، إلا أن المدير التنفيذي ل”تويتر” في فرنسا أوليفير جونزاليس رحب بهذه الخدمة الجديدة قائلاً: “نرحب بهذه الخطوة من جانب مجموعة “بي بي سي إي”، والتي تدمج خدمات المجموعة المالية مع البيئة الحوارية والحية والعامة التي يوفرها موقع “تويتر”.
في الوقت ذاته، يتطور “تويتر” من جانبه خدمة مماثلة تعرف باسم “تويتر باي”، والتي تسمح لمستخدمي الموقع بشراء المنتجات المعروضة على الشبكة العنكبوتية عن طريق الموقع.
ويأتي هذا الأمر بالتزامن مع سعي شبكات التواصل الاجتماعي لدمج خدمة مالية مع محتواها، حيث يعمل موقع “فيس بوك” على تقديم خدمة دفع خاصة به، وذلك عن طريق تطبيق “المحادثة المباشرة” الخاصة به.
ومن الجدير بالذكر أن “تويتر” يعتبر أحد أشهر مواقع الشبكات الاجتماعية، ويقدم خدمة التدوين المصغّر التي تسمح لمستخدميه بإرسال تغريدات بحد أقصى يصل إلى 140 حرفاً للرسالة الواحدة.

m2pack.biz