بوب ديلان يشكف عن خطاب نوبل أخيراً . ومكافأة مالية خيالية!

بوب ديلان يشكف عن خطاب نوبل أخيراً… ومكافأة مالية خيالية!

بوب ديلان يشكف عن خطاب نوبل أخيراً... ومكافأة مالية خيالية!

أرسل المغني والمؤلف الموسيقي العالمي بوب ديلان Bob Dylan الذي حاز هذه السنة على جائزة نوبل للآداب كلمته الخاصة بهذه الجائزة وهي الشرط الوحيد ليتسلم المكافأة المالية المرافقة لها والبالغة ثمانية ملايين كرونة سويدية (923 الف دولار) على ما قالت الأكاديمية السويدية الاثنين.
وأوضحت سارة دانيوس الأمينة العامة الدائمة للأكاديمية السويدية التي تمنح هذه الجائزة العريقة، في مدونة “الخطاب رائع ويتسم بالبلاغة كما هو متوقع. ومع تسلمنا هذا الخطاب آلت مغامرة ديلان إلى نهايتها”.
وكان أمام بوب ديلان البالغ من العمر 75 عاماً مهلة ستة اشهر اعتباراً من مراسم تسليم جوائز نوبل التي تقام سنوياً في العاشر من كانون الاول/ديسمبر، لارسال هذا الخطاب.
عربيّات أصبحن نجمات في هوليوود.. من هنّ ؟
وكتب المغني والمؤلف الموسيقي في كلمته: “عندما منحت جائزة نوبل للاداب تساءلت ما هو الرابط المحدد بين اغاني والادب. اردت ان افكر بالامر واكتشاف هذا الرابط. وساحأول هنا ان اعرض افكاري”، ذاكراً من بين المؤلفين الذين تأثر بهم ثرفانتيس وهرمان ميلفيل ووليام شكسبير.
ولم يشارك بوب ديلان في حفل تسليم الجوائز الذي اقيم في كانون الاول/ديسمبر في مقر بلدية ستوكهولم ولم يتسلم الشهادة والميدالية إلا في نيسان/ابريل الماضي خلال حفلة أقامها في العاصمة السويدية. وابقى على حالة الترقب بالنسبة لإرساله خطابه أو ما يسمى “أمثولة” نوبل قبل المهلة المحددة في العاشر من حزيران/يونيو.
وقد بعث بوب ديلان بتسجيل للخطاب بصوته وقد نشرت الاكاديمية نصه عبر موقعها الالكتروني.

m2pack.biz