بيان الدخل ذو الخطوة المفردة Statement, single step income

بيان الدخل ذو الخطوة المفردة Statement, single step income

بيان الدخل ذو الخطوة المفردة Statement, single step income

والذى يشير هذا البيان إلى جميع العناصر الخاصة بالمصروفات فى حقل واحد دون بيان الأرصدة الوسيطة كإجمالى الربح وربح التشغيل وغير ذلك من المصروفات الوسيطة الأخرى.
تخفيض محدد Standard deduction
يشير هذا المصطلح فى إدارة الحسابات إلى عملية السماح الضريبى بالنسبة للدخل الشخصى المفروض عليه الضريبة، حيث يمنح هذا الدخل تخفيض بمبلغ محدد بدلا ًمن سرد الحسيات المسموح بها هذا الدخل بالتفصيل.
تبرع المساهمين Stockholder donation
يشير هذا المصطلح فى إدارة الحسابات إلى التبرع الذى يقوم بإتخاذه المساهمون فى شركتهم والتى أصبحت فى ضائقة مالية، وذلك بالتبرع بقسم من أسهمهم وردها إلى الشركة كهدية منهم لإعادة بيع هذه الأسهم لتوفير المال اللازم لشراء أصول إضافية للشركة.
الاستهلاك بالنسبة الثابتة؛ أو طريقة القسط الثابت، حساب الإستهلاك
Straight line depreciation method
يشير هذا المصطلح فى إدارة الحسابات إلى أحد طرق حساب استهلاك الأصل. وهذه الطريقة التى تعتمد فى أن تحسب قيمة الاستهلاك السنوى ثابتة وتتكرر على طوال حياة الأصل أو طوال سنوات خدمة هذا الأصل. فإذا أحتسب أستخدام ماكينة ما عشر سنوات وأعتبر من أن هذه الماكينة تفقد من قيمتها 100 جنية فى السنة الواحدة، وكانت قيمة الماكنية 10.000 جنية، عند ذلك يتم أحتجاز ما يقابل قيمة الفقدان، وهو الاستهلاك من القيمة مبلغ 1000 جنية فى كل سنة، ويعتبر هذا الحساب للاستهلاك بسيط وسهل وخالى من التعقيد، وإن كان قد لا يحقق واقع الاستهلاك الفعلى أحياناً.

m2pack.biz