بينالي سنغافورة 3 – 3
مروة السنوسي، تصوير شريف تميم
وصممت الطوابق الجديدة من الخرسانة المسلحة حتى تستطيع تحمل الأعمال الفنية وأضيف نظام جديد للحوائط، كالإضاءة والمواد العازلة والبخار العازل، وهناك القاعة الزجاجية وهي في الأصل صالة للألعاب الرياضية، وفتحت من ثلاث جهات، وتم تحويل الأعمدة من طراز دوريسي إلى أعمدة أسطوانية، وهي مخصصة الآن للمعارض وفعالياتها، أما الكنيسة التي كانت مخصصة لصلوات الطلبة فتم تحولها إلى مساحة خاصة لأهم الأحداث الفنية بالمتحف كالندوات والعروض السينمائية، والسيمبوزيوم والأعمال الفنية الكبيرة. أما جناح «واترلو» فكان لهذا المبنى سلم يؤدي إلى الفناء تم إزالته عام 1950 وأضيفت سلالم أكثر حداثة لكل المبنى إلا أنها شوهت مظهره الخارجي لذا تم إزالتها لاستعادة رونقه الأصلي، وبالإضافة إلى ذلك هناك جناح «شارع الملكة» وكان يستخدم كمأوى للأخوين «دا سال»، وتمت إعادة تصميمه ليحمل البصمة التاريخية بمظهر معاصر.
الفنان الماليزي تان ذي هاو يشارك في البينالي بعمل «الهيكل العظمي لماكارا» والمصمم من الفايبرجلاس والمعدن، بأبعاد 220×425×115 سم ويعرض بمتحف سنغافورة للفنون.