بينها الأهداف والرؤية إليه أهم النصائح لتحسين أداء قسم المبيعات

بينها الأهداف والرؤية.. إليه أهم النصائح لتحسين أداء قسم المبيعات

بينها الأهداف والرؤية.. إليه أهم النصائح لتحسين أداء قسم المبيعات

أصبح من الضروري أن يتابع فريق المبيعات في أي شركة التطورات المتسارعة للأسواق في وقتنا الحالي، ففي غمضة عين يظهر المنافسون الجدد أو يتم إطلاق منتجات مشابهة لما تنتجه الشركة الخاصة بك.
وبغض النظر عن مجال العمل الذي تتخصص به شركتك، يجب أن يقوم فريق المبيعات الخاص بك بمواكبة التطورات وإبداع الحلول التسويقية التي من شأنها تحسين أداء المبيعات وتخفيض تكلفة البيع وضمان نجاح الشركة في الأسواق المحلية والعالمية في نفس الوقت. وفيمايلي أهم الخطوات التي من شأنها تحقيق هذه الأهداف:
وضع رؤية واضحة لخطة العمل
يجب أن يكون أعضاء فريق المبيعات على دراية كافية بأهداف الشركة ومعرفة التكلفة المتوقعة والأسعار ووضع خطة عمل شاملة لعميلة التسويق والبيع، بالإضافة إلى طرق ووسائل الدفع.
وضع أهداف واضحة
يفضل أن يتم وضع مجموعة من الأهداف التي يجب تحقيقها نهاية كل شهر مثل كمية المبيعات الشهرية والمبالغ المتوقعة من عمليات البيع، ونسبة الربح لكل عملية بيع وذلك من أجل قياس مدى النجاح والتقدم الذي تحرزه الشركة في مجال المبيعات واكتشاف نقاط الضعف في قسم المبيعات.
التركيز على احتياجات العملاء
تفترض الشركات عادةً التوقعات الخاصة بها حول المنتجات التي تقدمها من دون التركيز على حاجة العملاء الحقيقية لها، حيث تعتبر حاجة العملاء للمنتج من أهم الأسباب التي تسهم في زيادة المبيعات. ومن جهة أخرى يجب أن تقوم الشركة بالتركيز على جودة ونوعية ومتانة المنتج في عملية التسويق ليظهر بشكل جذاب بالنسبة للمستهلكين.
قسم خدمة عملاء للحصول على التغذية الراجعة من العملاء
يعد قسم خدمة العملاء من أهم الأقسام التي تسهم في زيادة المبيعات كونه يعبر عن اهتمام الشركة بعملائها، كما أنها تستطيع الإجابة عن جميع الأسئلة الاستراتيجية والحصول على التغذية الراجعة من العملاء وتقييمهم لجودة المنتج أو لمعرفة عيوب المنتج التي تظهر عند الاستخدام، بالإضافة إلى ذلك فإن قسم خدمة العملاء يسهم بشكل فعّال في عملية التسويق.

m2pack.biz