بين السماء والبحر

 

 

فقره1
فقره1

¡ هناء مكاوي

1من اصل2

 

في مكان مميز على جزيرة كابري الإيطالية يقف بكل تواضع مكان بسيط ينبع منه سحر يجعله يبدو كجزء من إحدى الحكايات التي لطالما داعبت الخيال.

يا ترى ما السر الخفي في إيطاليا وسحرها الذي لا ينتهي؟ فكلما اعتقد المرء أنه تعرف على جميع معالمها وجال في كل أرجائها، اكتشف أن هناك المزيد من الأماكن التي تناديه لاكتشافها واعدة إياه بسحر جديد وإبهار مختلف. أحد هذه الأماكن يقع في جزيرة كابري ذات الجمال الأسطوري، وتحديداً على سفح جبل مونتي سولارو، في نقطة هي قلب قرية آنا كابري. كيلو متر واحد هو ما يفصلك عن المكان بعد العبور إلى الجزيرة عن طريق رحلة بحرية عبر البحر التيراني. فندق صغير لا يحوي سوى غرفتين ولكن برغم صغر حجمه بأبعاد المساحات إلا أنه كبير بل ضخم بتأثيره على الحالة المزاجية لزائريه وبما يقدمه لهم من جو رومانسي وشاعري.

ربما يكون ذلك التأثير هو الذي جعل من المكان القبلة المفضلة للباحثين عن الاستجمام في أجواء مختلفة. ولهذا المكان قصة بدأت بعرض المنزل ذي السحر الخاص على بعض أصدقاء المصمم جوليانو أندريا ديللوفا، ثم تطور الأمر باقتراح أن يتم تأجيره لكل من يقدر الجمال ويبحث عنه. هكذا ولد «كابري سوت» ممثلاً ومعبراً عن أكثر الأشياء التي بنيت عليها أسطورة جزيرة كابري: الجمال والطرافة والتفرد. وفي الواقع فإن هناك سببين أساسيين خلف حماس جيوفاني لتصميم هذا المنزل بمنتهى الحماس، أولهما أنه يحتفظ بالعديد من ذكريات الطفولة التي أمضاها في المكان، وأيضاً لارتباطه بعدد كبير من سكان الجزيرة والذي أراد أن يقدم لهم عملاً يعتبر علامة تعكس أسلوب التصميم الخاص به. لم يكن المنزل قبل ذلك سوى مكان مهجور وتم تقسيمه عبر القرون الطويلة لعدة أجزاء غير متساوية وتبدو قديمة ومظلمة يقع على مساحة 150 متراً مربعاً على ركن من أركان دير قديم.

m2pack.biz