تأخر تحديد اشتراطات استقدام العمالة البنغلاديشيَّة

تأخر تحديد اشتراطات استقدام العمالة البنغلاديشيَّة

تأخر تحديد اشتراطات استقدام العمالة البنغلاديشيَّة

ذكرت بعض مكاتب الاستقدام أنَّها لم تتلق خطابات رسميَّة من وزارة العمل عن اشتراطات استقدام العمالة المنزليَّة البنغلاديشيَّة، وأنَّهم ما زالوا يجهلون كثيراً من التفاصيل، سواء المتعلقة بموعد إصدار التأشيرات أو غيرها.
ووفقاً ل«عكاظ»، فقد أوضحت المصادر، أنَّ التحرُّك لاستقبال معاملات العمالة المنزليَّة البنغلاديشية مرتبط ببعض الإجراءات المتعلقة بمكاتب تصدير العمالة في العاصمة دكا.
وتوقعت تقارير صحفيَّة أن تصل فاتورة تكلفة العمالة البنغلاديشية بين 10 إلى 12 ألف ريال، في الوقت الذي يبلغ فيه الراتب الشهري للعاملة 800 ريال، على أن تظل عمليَّة التعاقد مع مكاتب التصدير مرهونة بالحصول على التفاصيل التي تحتاجها حتى الآن مكاتب الاستقدام.
وحالياً فإنَّ مكاتب الاستقدام تنتظر أيضاً بدء عمليَّة إصدار التأشيرات من الوزارة، لكي تتمكن من التحرك لتوقيع التعاقدات مع مكاتب تصدير العمالة في بنغلاديش.
يذكر أنَّ الحكومة البنغلاديشيَّة كانت قد أوضحت سابقاً، أنَّه سيتم إرسال نحو 10 آلاف عامل وعاملة شهرياً للمملكة اعتباراً من الشهر المقبل، وأضافت الحكومة أنَّه لن يتم تحميل العامل البنغلاديشي أي تكاليف ماليَّة، حيث سيتحمل صاحب العمل كافة الرسوم الخاصة بالاستقدام.

m2pack.biz