تأنيث كامل للمتاجر النسائية في السعودية عام 2017

تأنيث كامل للمتاجر النسائية في السعودية عام 2017

تأنيث كامل للمتاجر النسائية في السعودية عام 2017

أكدت وزارة العمل السعودية أنه بحلول عام 2017 سيتم تأنيث جميع محال ومراكز بيع مستلزمات النساء، وذلك عبر تطبيق المرحلة الثالثة من قرار التأنيث.
ووفقاً ل “الاقتصادية” أشارت وزارة العمل إلى أنها تهدف من ذلك تأنيث تلك المراكز والمحال بنسبة 100%، موضحة ضرورة أن تعدل محال بيع المستلزمات النسائية أوضاعها بما يتوافق مع الأنظمة خلال السنوات الثلاث المقبلة، حيث إنه في مطلع العام 1436 ه سيتم تطبيق القرار على محال بيع العطورات النسائية، ومحال بيع المستلزمات النسائية لرعاية الأمومة، ومحال بيع فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات في الأسواق المفتوحة بعد أن طبقت على المحال في المراكز التجارية المغلقة. كما سيتم في مطلع العام 1437ه تطبيق قرار التفتيش على محال بيع الجلابيات النسائية، ومحال بيع الأحذية والحقائب والجوارب النسائية، ومحال بيع الملابس النسائية الجاهزة. وفي مطلع عام 1438 سيطبق القرار على محال بيع الملابس النسائية الجاهزة مع ملابس الأطفال أو الرجال “متعددة الأقسام”، ومحال بيع الكلف ولوازم الخياطة، ومحال بيع الأقمشة النسائية، ومحال بيع تجهيزات الصالونات النسائية.
من جهته توقع رئيس لجنة الأقمشة والملابس الجاهزة بغرفة جدة محمد الشهري خسائر هائلة لمحلات بيع الملابس النسائية تصل إلى أكثر من 500 مليون ريال نتيجة التسرب الوظيفي المستمر للعاملات.

m2pack.biz