تأهيل 10 آلاف سعودية لصيانة وبيع الجوال

تأهيل 10 آلاف سعودية لصيانة وبيع الجوال

تأهيل 10 آلاف سعودية لصيانة وبيع الجوال

بهدف توفير بيئة عمل جيدة، وانطلاقاً من “برنامج توطين الاتصالات”، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني السعودية الانتهاء من تأهيل 10769 فتاة للعمل في مجال صيانة وبيع الجوال خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال البرامج التدريبية المجانية التي بدأت المؤسسة تنفيذها في 19 كلية للبنات في مختلف مناطق البلاد.
وقال المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي: “منذ انطلاق برنامج توطين الاتصالات حرصنا على استقبال طلبات التسجيل من الراغبات في التدرب في دورات الجوال، وهي الصيانة الأساسية للجوال, ومهارات المبيعات، وخدمة العملاء، وصيانة الجوال”.
وأضاف العتيبي، أن المتدربات اكتسبن المهارات الفنية للعمل في نقاط البيع، وحصلن على إرشادات التعامل مع العميل، والمهارات الأساسية لصيانة الجوال، مثل العمل على أجهزة اللحام بالهواء الساخن، والتعامل مع أعطال الجوال، ومهارة الصيانة الأساسية لبرامج تشغيل الجوال.
وأوضح أن الخريجات حصلن على شهادة مهنية معتمدة من المؤسسة لتمكينهن من العمل في القطاع الخاص، أو ممارسة العمل الحر، وافتتاح المشاريع الخاصة بهن بالاستفادة من برامج الدعم المقدمة من معهد ريادة الأعمال الوطني.
وبلغ عدد مَن أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن تأهيلهم في مجال صيانة وبيع الجوالات أكثر من 45 ألف سعودي وسعودية على مستوى البلاد.

m2pack.biz