تاريخ قصر Peterhof Palace in Russia

تاريخ قصر Peterhof Palace in Russia

تاريخ قصر Peterhof Palace in Russia

قصر بيترهوف أو كما يطلق عليه البعض قصر فرساي بسبب روعة تصميمه وعبقرية هندسته التي جعلت منه الأثر الأكثر روعة في روسيا وربما في أوروبا كلها.
وقد تم بناء هذا القصر علي يد بطرس الأكبر وقد كان هذا في القرن الثامن عشر في عام 1710 بالتحديد، وقد تم تصميم القصر وبناءه علي يد مجموعة من المهندسين العباقرة.
وقد تم تسمية القصر باسم بيترهوف لأنها كلمة هولندية الأصل وتعني “قصر بطرس” نسبة إلي بطرس الأكبر والذي حكم روسيا بالمشاركة مع أخيه ايفان الخامس.
ويعتبر القيصر بطرس من اعظم قياصرة روسيا علي مر التاريخ، بسبب الفتوحات والإنجازات التي تمت في عهده وحولت روسيا من مجرد بلد إلي امبراطورية روسية.
ويعتبر بطرس من الحكام الذين امتاز عصرهم بالتناقض في الكثير القرارات، فعلي الرغم من شدته وعنفه الشديد في التعامل مع بعض الأمور وقسوته الشديدة، إلا انه كان حاكم شجاع ورجل حساس وذكي.
وقد كان طريقته التي اعتمدت علي إدخال الكثير من الفنون والطرق الهندسية والمعمارية الجديدة إلي روسيا سبباً في بناء هذه التحفة الفنية التي تدعي قصر بيترهوف.
وقد قام القيصر بتشجيع الفنون والعلوم الأوروبية والغربية في الدخول إلي روسيا، حتى انه أمر رجالة بان يحلقوا لحاهم وهو الأمر الذي كان يعتبر عيباً كبيراً في هذا العصر.
ولكنه كان يرغب في جعل روسيا جزء من أوروبا من حيث الثقافة والفن وطرق الحياة، وهو الأمر الذي نجح بالفعل في عمله في روسيا.
وبدأ رحلته ببناء قصر في ريف روسيا وبالأخص في مدينة سان بطرسبرج بحيث يبلغ القصر من روعته قصر فيرساي الشهير في فرنسا.
ومع إصرار القيصر تم بناء القصر بسرعة مذهلة ففي عام 1723 تم افتتاح قصر بيترهوف في روسيا في مراسم مذهلة، وقد تم اعتباره منذ اللحظة الأولي اجمل قصور روسيا علي الإطلاق.

m2pack.biz