تثبيت البرامج كأدوات بشريط المهام:

تثبيت البرامج كأدوات بشريط المهام:

تثبيت البرامج بقائمة المهام
تثبيت البرامج بقائمة المهام

عرفت فيما سبق أن هناك أدوات تظهر داخل شريط المهام للبرامج التي تعمل حالياً، وأن هذه الأدوات تختفي من الشريط بمجرد إغلاق البرامج، ولكن بإمكانك تثبيت إحدى الأدوات، حتى لا تختفي من شريط المهام بعد إغلاق البرنامج، وإنما تظل ظاهرة بصفة دائمة داخله، لتتمكن من تشغيل البرنامج عن طريق النقر   فوقها فيما بعد.

فإذا كنت قد قمت بتشغيل برنامج كتابة الرسائل (WordPad) على سبيل المثال، ثم نقرت بمفتاح الماوس الأيمن  فوق الأداة الخاصة به والموجودة بشريط المهام، فسوف تظهر لك القائمة المختصرة الموضحة بالشكل التالي، والتي يظهر بأولها مجموعة الملفات التي تم التعامل معها مؤخرا عن طريق هذا البرنامج، حيث يمكنك النقر على  فوق أحد هذه الملفات ليتم استدعاؤه بطريقة مباشرة.

أما ما يهمنا في هذه القائمة فهو الخيار pin this program to taskbar، الذي إذا اخترته فسوف يتم تثبيت البرنامج بشريط المهام، ويصبح للبرنامج أداة دائمة لن تختفي من الشريط حتى بعد أن تقوم بإغلاق البرنامج، حيث يمكنك فيما بعد أن تقوم بتشغيل البرنامج عن طريق النقر    فوق هذه الأداة.

هذا … ويمكنك إلغاء عملية التثبيت هذه بالنقر مرة أخرى بمفتاح الماوس الأيمن  فوق الأداة الخاصة بالبرنامج، وستجد أن الخيار pin this program قد تحول إلى Unpin this program، فإذا قمت باختيار هذا الخيار الأخير، فسوف يتم إلغاء تثبيت البرنامج بشريط المهام:

m2pack.biz