تجريد الأميرتين البريطانيتين يوجين وبياتريس من الحماية الأمنية

تجريد الأميرتين البريطانيتين يوجين وبياتريس من الحماية الأمنية

تجريد الأميرتين البريطانيتين يوجين وبياتريس من الحماية الأمنية

لندن:
بعد خلاف طويل على التكاليف قررت الشرطة اللندنية تجريد الأميرة بياتريس وشقيقتها الأميرة يوجين، ابنتي ابن ملكة بريطانيا الأمير أندرو وزوجته السابقة دوقة يورك سارة فيرغيسون، من الحماية الأمنية المفروضة حولهما على مدار الساعة.
وقالت صحيفة “صنداي تايمز” أن الخطوة جاءت بعدما أعرب قائد شرطة العاصمة لندن بول ستيفنسون عن قلقه من التكلفة الضخمة، والتي تصل إلى زهاء 500 ألف جنيه استرليني سنوياً لتأمين الحماية المسلحة الدائمة للأميرتين الشابتين.
وأضافت، حسبما أوردت صحيفة “الرياض” السعودية، أن تكلفة حماية الأميرة يوجين في عامها الدراسي الأول بجامعة نيوكاسل بلغ 250 ألف جنيه استرليني، وقال مصدر في الحكومة البريطانية “كانت هناك انتقادات كثيرة للإجراءات الأمنية حول الأميرتين، ولن يكون من الخطأ تأكيد أن هذه التدابير سيتم تقليصها وحصرها فقط بالمناسبات البارزة”.
وتغطي الشرطة البريطانية تكاليف الحماية الأمنية البالغة 50 مليون جنيه استرليني في العام لاثنين وعشرين فرداً من العائلة المالكة، من بينهم الكثير من الشخصيات غير الأساسية.
وتؤدي الأميرة بياتريس (21 عاماً) وشقيقتها الأميرة يوجين (20 عاماً) المصنفتين خامسة وسادسة على التوالي في ترتيب ولاية العرش، من الواجبات العامة ما يقل بكثير عن واجبات ابنة عمتهما زارا فيليبس التي لا تتمتع بأية حماية أمنية.

m2pack.biz