تحديث “السناب شات” ينتهك خصوصية مستخدميه

تحديث “السناب شات” ينتهك خصوصية مستخدميه

تحديث 'السناب شات' ينتهك خصوصية مستخدميه

سجل برنامج السناب شات أعلى نسبة مستخدمين له من قبل أبناء وبنات السعودية، حيث احتلوا المركز الثاني عالميًّا في عدد المستخدمين الفعليين. واعتاد البعض التواصل في أحداثهم اليومية من خلال برنامج السناب الشات، خاصةً الفتيات لما تميز به البرنامج من خصوصية في عدم حفظ مقاطع الفيديو أو الصور المرسلة على أجهزة المستلم.
حيث يتميز التطبيق بتمكين التقاط الصور، وتسجيل الفيديو، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين، ويعين المستخدمون مهلةً زمنيةً لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى 10 ثوانٍ، وبعد ذلك سوف تكون مخفيةً من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات أيضًا.
ليأتي “سناب شات” مع آخر تحديث له لينتهك خصوصية المستخدمين بصورة كاملة، مضيفًا نقطةً جديدةً في شروط استخدام الخدمة لمستخدمي البرنامج، وقد لا ينتبه لها الكثير من المستخدمين الذين يفعلون التحديث من دون إلقاء النظر على الشروط المحدثة، والتي تحوي خصائص مثيرة وتتعلق بحرية استخدام صور المستخدمين كما تشاء، ومن دون أن يكون لهم حق الاعتراض.
وتتضمن الشروط الجديدة فقرةً تنص على منح سناب شات الحق باستضافة، تخزين، استخدام، عرض، إعادة إنتاج، تعديل، تبني، تحرير، نشر وإنشاء أعمال مشتقة من المحتوى بأي شكل وعلى كل وسائل الإعلام، كما نصت الشروط الجديدة للتطبيق على منح جميع المستخدمين لسناب شات وشركائها حق استخدام الأسماء والصور المأخوذة من محتوى التطبيق بكل الطرق الممكنة، وبدون أن يكون للمستخدمين الحق في المطالبة بأية تعويضات.
من جانبها صرحت الشركة أنّ ذلك الشرط الجديد وضع ليتيح لها أن تستخدم هذه الرخصة التي تمنحها لسناب شات لأغراض محدودة تهدف لترويج وتحسين الخدمة. هذا يعني باختصار أنها تعطي سناب شات الحق باستخدام كل ما يتم تسجيله من قبل من صور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين في حملاتها التسويقية أو حتى أغراض بحثية.

m2pack.biz