تحديد مستوى الذكاء بصورة “فيسبوك” الشخصية

تحديد مستوى الذكاء بصورة “فيسبوك” الشخصية

تحديد مستوى الذكاء بصورة 'فيسبوك' الشخصية

من الأمور التي قد لا يتصورها بعضهم أن تحدِّد صورة شخصية قدرة ونسبة ذكاء صاحبها، ولكن مع تقدم العلم لم يعد هناك مستحيل، حيث تطورت النظريات العلمية حتى بات في الإمكان تحديد وقياس ذكاء الفرد بمجرد النظر إلى صورته عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك.
هذا ما تمكن منه باحثون من جامعة كامبردج البريطانية، عملوا على تطوير خوارزمية يمكنها التنبؤ بمستوى ذكاء الأشخاص استناداً إلى صورهم في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. بحسب “روسيا اليوم”.
وأجريت الدراسة على 1122 صورة شخصية لمستخدمي “فيسبوك”، وقارنتها باختبار ذكاء أجري لأصحابها في السابق، وتم تحليل تلك النتائج التي تكررت فيها درجة الذكاء العالية أو المنخفضة.
والخوارزمية لا تأخذ الوجه فقط بعين الاعتبار، بل أيضاً “الإشارات السلوكية”، مثل طريقة الوقوف أمام الكاميرا، والملابس، ووجود أشخاص آخرين في الصورة، وكل شيء يمكن أن يكشف عن أسلوب حياة المستخدم.
ويقول أحد معدي الدراسة: “نتائجنا تعطي نظرة ثاقبة بأن صورنا الرمزية تعطي قوالب نمطية غير دقيقة”. بحسب “الوكالات”.
ووفقا للخوارزمية، فالأشخاص الأذكياء بحق يظهرون دائماً في الصور لوحدهم، بالإضافة إلى أن خلفية الصورة تكون واضحة ومرتبة، ويستخدمون اللون الأخضر في صورهم أكثر من الوردي والأرجواني والأحمر.
وتشير الدراسة إلى أن من المؤشرات العامة التي تنظر فيها على أنها مؤشر لمستوى الذكاء ارتداء النظارات، والابتسامة، بعكس الوقوف قريباً من الكاميرا.

m2pack.biz