تحذير من سبائك ذهبية مغشوشة في السعودية

تحذير من سبائك ذهبية مغشوشة في السعودية

تحذير من سبائك ذهبية مغشوشة في السعودية

تعرض عدد من المواطنين السعوديين إلى النصب والاحتيال بشرائهم سباك ذهبية تبين لهم لاحقاً أنها مغشوشة بالزجاج.
عليه، حذر عدد من تجار الذهب في السعودية من تداول بعض أنواع الذهب المغشوشة التي يتم مزجها بالزجاج، وتباع بأسعار أرخص خارج معارض ومحلات بيع الذهب، وقالوا: إن عدداً من المستهلكين وقعوا ضحية لبعض باعة الذهب المتجولين، حيث اشترى عدد منهم سبائك ذهبية تبين لهم أنه تم مزجها بالزجاج، ناصحين بأن يقوموا بالشراء من المعارض والمشاغل المتخصصة والمرخصة.
من جانبه، قال تاجر الذهب غازي بن طالب، نائب رئيس اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة سابقاً: “هناك مَن يتحدث عن بيع بعض المتجولين ذهباً مغشوشاً مُزج بالزجاج للمتسوقين، وفي هذا جهل بخصائص الذهب والمعادن الثمينة”. مبيناً أن الذهب بدرجاته المتعامل بها مرخص من وزارة التجارة، وأن الذهب السعودي يعد من بين الأفضل والأشهر عالمياً من حيث الجودة. وأضاف: لا يوجد ذهب مغشوش في جميع المحلات المرخصة، وهذا الغش يكون خارج دائرة البيع النظامي. مؤكداً أن أصحاب المحلات يقومون بشراء المصوغات من مشاغل ومصانع معروفة ومرخصة، وتحمل القطع شعار وختم المصنع، ولا يوجد مجال للغش. وفقاً ل “الوكالات”.
فيما أشار تجار ذهب إلى أن هناك عدداً من التجار يبيعون سبائك ذهبية بأسعار منخفضة أقل بكثير من سعرها الحقيقي نظراً لانخفاض نسبة الذهب داخل تلك السبائك.

m2pack.biz