تحريك النص على مسار حركة

تحريك النص على مسار حركة

تحريك النص على مسار حركة
تحريك النص على مسار حركة

يحتوي أفتر إفيكت على العديد من الإعدادات الجاهزة لتحريك النصوص على مسارات حركة مرسومة مسبقًا، ولتطبيق واحدة من هذه الإعدادات على الطبقة النصية قم بتحديد الطبقة النصية في الشريط الزمني، وقم بنقل مؤشر الحركة في الشريط الزمني عند زمن معين وليكن خمسة ثواني مثلاً، وأضغط مفاتيح Ctrl+Alt+Shift+O في لوحة المفاتيح ليتم فتح برنامج Adobe Bridge.

في برنامج Adobe Bridge قم بالتصفح للوصول إلى مجلد Paths الموجود في مجلد Text الموجود في مجلد Presets ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق تأثير Pipes animation  لينقلك Adobe Bridge إلى برنامج أفتر إفيكت ويتم تطبيق حركة الأنابيب على الطبقة النصية.

وفي أفتر إفيكت يمكنك تعديل خواص تأثير حركة النص على المسار الجاهز المطبق من برنامج Adobe Bridge حيث يتم إضافة طبقات جديدة خاصة بتأثير الحركة على مسار كما يوضح الشكل التالي.

تطبيق تأثير الحركة على مسار الجاهز

وباختيار أداة التحديد  Selection Tool من شريط الأدوات والنقر بها نقرًا مزدوجًا فوق مسار الحركة يمكنك تعديل هذا المسار عن طريق سحبه من مقابض التحكم في المسار كما تظهر في الشكل التالي، وبعد الانتهاء من تعديل مسار الحركة على النحو الذي تريده اضغط مفتاح Enter في لوحة المفاتيح لحفظ التعديلات.

تعديل مسار الحركة

 

m2pack.biz