تخصيص بيئة دريم ويفر Customizing Dreamweaver Environment

تخصيص بيئة دريم ويفر Customizing Dreamweaver Environment:

فقرة 1
تخصيص بيئة دريم ويفر Customizing Dreamweaver Environment

تعتبر واجهة أي برنامج، هي وسيلة التعامل بين المستخدم والبرنامج ولذلك لابد من فهم واجهة البرنامج جيدًا حتى يمكننا تنظيم شاشة البرنامج بالطريقة التي تناسبنا. تتشابه واجهة برنامج دريم ويفر Dreamweaver Interface مع الكثير من البرامج الأخرى ولكن يتميز برنامج دريم ويفر Dreamweaver ببعض الأشياء التي تميزه وتجعله يختلف عن باقي البرامج، وفي هذا الفصل نتناول بالتفصيل شرح واجهة البرنامج حتى يمكننا التعامل مع البرنامج بسهولة فيما بعد.

في هذه النقطة، نتناول بالتفصيل واجهة دريم ويفر Dreamweaver Interface بما تحتويه من أدوات وألواح Panels تساعدنا على تصميم العرض.

يتم فتح برنامج دريم ويفر Dreamweaver كالتالي:

Start – Programs – Macromedia – Macromedia Dreamweaver8

لتظهر لك نافذة البرنامج.

يعرض البرنامج شاشة ابتدائية للترحيب بك ويتم عرض بعض الاختيارات التي تساعدك في بدء العمل في البرنامج حيث تنقسم الشاشة إلى جزأين:

في الجزء العلوي:

نلاحظ أن هذا الجزء ينقسم إلى ثلاثة أعمدة، بحيث أن العمود الأول من اليسار يستخدم لفتح الملفات السابق تخزينها كما يعرض هذا الجزء قائمة بأسماء آخر ملفات قمت بتنفيذها، ونجد أن العمود الثاني يستخدم لإنشاء نوعيات مختلفة من الملفات التي يستطيع برنامج دريم ويفر Dreamweaver إنشاؤها حيث يمكنك بالطبع إنشاء ملفات HTML أو ملفات بلغة جافا سكريبت JavaScript بالإضافة إلى العديد من أنواع الملفات الأخرى التي سنتعرض لشرح بعضها في هذا الكتاب.

 

 

m2pack.biz