تداول المانجو فقرة 1 من 10

تداول المانجو فقرة 1 من 10

يعتبر المانجو من أهم محاصيل الفاكهة الاستوائيةالتي تزرع في مصر و تبشر بمستقبل تصديري واعد و خاصة الأصناف المبكرة الملونة و بالذات في أراضي الأستصلاح الجديدة ، خاصة منطقة توشكي و شرق العوينات ، لما تتميز به هذه المناطق من مناخ يساعد علي التبكير و الوصول إليمرحلة اكتمال النمو بفترة قد تصل إلي ثلاثة أسابيع مقارنة بنفس الصنف في مناطق الإنتاج التقليدية كالشرقية و الإسماعيلية . و تصل مساحة المانجو فى مصر إلي 241101 فدانا تمثل 14.84 % من جملة مساحة الفاكهة بينما المساحة المثمرة منها 200882 فدانا تصل انتاجيتها إلي 712537 طنا تمثل 7.63 % من جملة إنتاج الفاكهة فى مصر و بمتوسط قدرة 3.54 طنا للفدان و ذلك طبقا لاحصاء وزارة الزراعة فى 2013 . هذا و قد تم تصدير 4672 طن تقريبا فى نفس العام ثمار مانجو طازج وصلت قيمتها إلى 48479 ألف جنيها مصريا لنفس العام .

القيمة الغذائية لثمار المانجو : –

تتميز ثمار المانجو بإحتوائها علي نسبة لا بأس بها من البروتين مقارنة بعديد من محاصيل الفااكهة الأخرى ، كما تحتوي على نسبة عالية من المواد السكرية ، أيضا تعتبر ثمار المانجو مصدرا هاما من مصادر فيتامين أ و سي كما تحتوى علي نسبة لا بأس بها من العناصر المعدنية مثل الكالسيوم و الحديد .

أهم أصناف المانجو التجارية فى مصر : –

ينتشر فى مصر أصناف كثيرة و متباينة من المانجو حيث تنتشر زراعة المانجو فى كل ربوع مصر من أـقصى الشمال فى النوبارية و الشمال الشرقى فى الاسماعيلية و الشرقية إلى جنوب الصعيد فى أسوان إلا أن كل منطقة من هذه المناطق تتميز بإصنافها المختلفة التى يمكنها التأقلم مع الظروف البيئية و المناخية السائدة فى هذه المنطقة .

 

m2pack.biz