تداول تحدد موعد ومميزات السوق الموازية للبورصة

تداول تحدد موعد ومميزات السوق الموازية للبورصة

اقتصاد وعلوم\تداول تحدد موعد ومميزات السوق الموازية للبورصة

حددت شركة السوق المالية السعودية (تداول) المشغل للبورصة، موعد إطلاق سوق موازية. وقالت الشركة (عبر موقعها) الثلاثاء (27 ديسمبر 2016)، إن هذه الخطوة سيتم تدشينها في 26 فبراير المقبل؛ حيث تستهدف جذب شريحة جديدة من الشركات إلى البورصة بشروط ميسرة.
يأتي هذا بعدما أصدرت هيئة السوق المالية قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، الخميس الماضي، كما يأتي إطلاق نمو السوق الموازية ضمن خطط تطوير السوق المالية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي أكدت ضرورة بناء سوق مالية متقدمة ومنفتحة على العالم.
وتزيد هذه الخطوة فرص التمويل، وتعزز القدرات والإمكانات الاقتصادية والاستثمارية للشركات في المملكة؛ ما من شأنه توفير العديد من الأدوات والفرص الاستثمارية المطورة والمتنوعة لكافة المشاركين والمتعاملين في السوق المالية.
وتمثل نمو (السوق الموازية) فرصة استثمارية جديدة لشريحة كبيرة من الشركات، بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة،  وتلعب دورًا هامًّا في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية للاستفادة من مزايا الإدراج في السوق المالية بمتطلبات إدراج أكثر مرونة مقارنةً بالسوق الرئيسي من حيث القيمة السوقية وأعداد المساهمين ونسب الأسهم المطروحة.
وتتيح نمو (السوق الموازية) المجال للشركات المدرجة لتطوير أنشطتها ونمو أعمالها، من خلال تنويع مصادر التمويل لخطط التوسع وكذلك تطبيقها معايير الحوكمة والإفصاح، وتبنيها أفضل النظم والممارسات الإدارية، الذي سيساهم في تعزيز السمعة والهوية والقيمة السوقية لتلك الشركات؛ ما سيعزز بدوره ثقة عملائها والمستثمرين فيها.
يذكر أن تداول الأسهم المدرجة في نمو (السوق الموازية) يقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين وفقًا لقواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية. أما المستثمرون الأفراد (من غير المندرجين تحت فئة المستثمرين المؤهلين) فيُسمح لهم -حسب قواعد التسجيل والإدراج- بالتداول في نمو (السوق الموازية) من خلال الصناديق الاستثمارية التي تنتهج استراتيجيات استثمارية متنوعة لتخفيف آثار مخاطر الاستثمار المباشر على المستثمرين الأفراد.
للمزيد اضغط هنا

m2pack.biz