«تداول» تملُّك حصص في صناديق الاستثمار العقاري متاح للمستثمرين الأجانب

«تداول» تملُّك حصص في صناديق الاستثمار العقاري متاح للمستثمرين الأجانب

اقتصاد سياسي\«تداول» تملُّك حصص في صناديق الاستثمار العقاري متاح للمستثمرين الأجانب

تواصل – الرياض:
قال الرئيس التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية “تداول” خالد الحصان: “إن للمستثمرين الأجانب الحق في تملك أي حصص في صناديق الاستثمار العقاري المتداولة في السوق المالية السعودية دون حد أقصى للملكية.
وبحسب “الاقتصادية” أضاف خلال إطلاق أول صندوق استثمار عقاري متداول في السوق اليوم الأحد، أن التملك في هذه الصناديق، مثله مثل صناديق الاستثمار بشكل عام، يكون وحدات في الصندوق وليس تملكاً مباشراً.
وأكد علي القويز الرئيس التنفيذي لشركة الرياض المالية، بأن الهدف من توزيع 90 في المائة من أرباح صناديق الاستثمار العقاري المتداولة، هو للحد من المخاطر على الملاك للصناديق، ومنعاً لإعادة استثمار هذه الأموال مرة أخرى بمخاطر أعلى.
وأوضح: أن صندوقهم الاستثماري المتداول اليوم، ليس به استثمارات في الخارج، ولفت إلى أن الصندوق حقق عوائد 5 في المائة العام الماضي.
وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) إدراج وبدء تداول وحدات صندوق الرياض العقاري المتداول “صندوق الرياض ريت”، اعتباراً من اليوم الأحد بالرمز 4330، ضمن قطاع الصناديق العقارية المتداولة، الذي سيتم إضافته لقطاعات السوق المالية على أن تكون نسبة التذبذب اليومي لسعر الوحدة 10 في المائة.

m2pack.biz