تدريب الكلاب الصغيرة على الجلوس

تدريب الكلاب الصغيرة على الجلوس

تدريب الكلاب الصغيرة على الجلوس

من أكثر الأشياء التي يسعى الكثير من الناس لمعرفتها، هي كيفية تدريب الكلاب الصغيرة على الجلوس، ومن الجدير بالذكر أن الأمر في البداية يبدو شديد الصعوبة، ولكنه مع مرور الوقت والمحاولات يصبح سهلاً للغاية.
ولكن يجب الانتباه لعدم تلقي الكلب لأكثر من أمر في نفس الوقت، مثل الجلوس وتناول الطعام، أو الجلوس واللعب، وذلك لأنه قد يتشتت ولا يفهم أمرك، فينصح بالاكتفاء بأمر واحد عند تدريبه، وهو الجلوس فقط، كما أنه قد لا يستجيب لأمرك عندما يقوم بشي أخر، مثل النوم أو تناول الطعام، لذلك يجب إعطاء الأوامر للكلب وتدريبه في الوقت الذي لا يمارس فيه أي شيء، وذلك لأن تركيزه في أوامرك سيكون أفضل.
ويمكن تعليم الكلب الجلوس من خلال إعطاءه أمراً بالجلوس عن طريقة نطق كلمة واحدة تختارها أنت، ولتكن تلك الكلمة هي “اجلس”، وبالطبع لن يفهمها الكلب، ولكن صوتك سيبقى عالقاً في ذهنه وسيستطيع تنفيذ الأمر عند صدور هذا الصوت منك فيما بعد.
وإذا جلس الجرو يجب إعطاءه مكافأة يحبها، مثل الطعام أو لعبة صغيرة، وإذا لم يطع الأوامر يجب معاقبته من خلال نهره بالصوت العالي، ومع مرور الوقت وتكرار العملية سيثبت في ذهن الكلب كيفية الاستجابة لهذا الأمر.

m2pack.biz