تدشين المسار الإلكتروني لحجاج الداخل غرة ذي القعدة

تدشين المسار الإلكتروني لحجاج الداخل غرة ذي القعدة

تدشين المسار الإلكتروني لحجاج الداخل غرة ذي القعدة

أعلنت وزارة الحج عن تدشين المسار الإلكتروني لحجاج الداخل من المواطنين والمقيمين الراغبين بالحج في غرَّة شهر ذي القعدة المقبل، وذلك من خلال بوابته الإلكترونيَّة على الرابط (localhaj.haj.gov.sa).
وذكرت الوزارة، أنَّها ستقوم مع تدشينها للمسار بإطلاق تسجيل الحجاج على شرائح الخدمة المسعَّرة الجديدة ضمن البرنامج العام للخدمة، ويأتي ذلك استجابة من الوزارة لما طالب به المواطنون والمقيمون من ضبط لأسعار الخدمة التي شهدت ارتفاعاً مستمراً خلال السنوات الماضية، إضافة إلى الإسهام في التيسير على الحجاج، وتحقيقاً لمبدأ الشفافيَّة بين طرفي التعاقد.
وألمحت الوزارة، إلى أنَّه سيكون المسار المنفذ الوحيد للحجز في خدمة حجاج الداخل لهذا العام لجميع البرامج المعتمدة (العام – منخفض التكلفة – الميسر)، كما يمثل الدفع الإلكتروني في المسار لقيمة شريحة الخدمة المختارة أهم دعائمه، وسيوفر لراغبي الحج الوسيلة الآمنة للتعاقد مع إحدى المنشآت المرخص لها من الوزارة بممارسة هذه الخدمة.
كما حثت الوزارة راغبي الحج هذا العام على المبادرة لإتمام إجراءات حجوزاتهم من خلال المسار في وقت مبكر، ومراعاة المهلة المحدَّدة لسداد قيمة البرامج المختارة وفقًا لما سيردهم على هواتفهم الجوالة.

m2pack.biz