تدشين بوابات ذكية في مطار دبي

تدشين بوابات ذكية في مطار دبي

تدشين بوابات ذكية في مطار دبي

أعلنت مطارات دبي عن إنجاز وتدشين البوابات الذكية في المبنى1 في مطار دبي الدولي. وتتزامن هذه الخطوة مع بدء شهر الإمارات للابتكار، الذي يتم الاحتفال به في الفترة ما بين 1 – 28 فبراير من كل عام استجابة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف تعزيز ثقافة الابتكار والاحتفاء بالمبدعين. ويصل عدد البوابات الذكية الجديدة في (المبنى1) إلى 30 بوابة، منها 20 بوابة في صالة القادمين و10 بوابات في صالة المغادرين، وقد حلت هذه البوابات الذكية بدلاً من البوابات الإلكترونية، ويصل إجمالي عدد البوابات الذكية العاملة في مطار دبي الدولي إلى 127 بوابة ذكية، ساهمت في تعزيز تجربة المسافرين وتقليل وقت الوقوف أمام منافذ الجوازات إلى ما بين 9 – 15 ثانية فقط للمسافر الواحد. وقال ماجد الجوكر نائب الرئيس التنفيذي في مطارات دبي: «نبحث دائماً عن فرص الابتكار التي يمكن أن تجعل الرحلة عبر مطارات دبي أكثر سلاسة وأكثر راحة لعملائنا، وتقليل أوقات الاصطفاف أمام المنافذ هو واحد من أفضل الطرق لتحقيق هذا الهدف في مطار دبي، الذي يعتبر أكثر مطارات العالم حركة بالمسافرين الدوليين»
ويمكن للمواطنين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى مواطني أكثر من 56 دولة حول العالم المؤهلين للحصول على تأشيرة الدخول في المطار، استخدام البوابات الذكية بواسطة جواز السفر أو بطاقة الهوية الإلكترونية أو الباركود الذي يتم إنشاؤه عبر تطبيق الهاتف الذكي.
كما يمكن لجميع المقيمين في دولة الإمارات الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاماً استخدام بطاقة الهوية الخاصة بهم أثناء سفرهم منذ إطلاق هذه الخدمة الجديدة في عام 2017.

m2pack.biz