تدشين مهرجان القراءة الثامن في مكتبة الملك عبدالعزيز

تدشين مهرجان القراءة الثامن في مكتبة الملك عبدالعزيز

تدشين مهرجان القراءة الثامن في مكتبة الملك عبدالعزيز

دشن أكثر من 100 طالب فعاليات مهرجان القراءة الثامن لطلاب وطالبات التعليم العام، الذي تنظمه مكتبة الملك عبد العزيز العامة، ضمن فعاليات المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب وترعاه إعلامياً جريدة (الرياض) للعام الثامن على التوالي.
وتعرف الطلاب المشاركون في التعرف إلى أرجاء المكتبة وما تقدمه من برامج وخدمات متكاملة لمرتاديها. ثم بدأت أنشطة المهرجان وفعالياته من خلال أنشطة تفاعلية وبرامج قصصية إضافة إلى إقامة دورة في القراءة لطلاب المرحلة الثانوية.
وأشار الدكتور فهد بن علي العليان مدير المشروع الثقافي الوطني لتجديد الصلة بالكتاب، والمشرف على مهرجان القراءة، أن المهرجان يسعى في دورته الثامنة إلى إكمال مسيرة المساهمة في البناء المعرفي للطلاب والاستفادة من الجديد والمقترحات، التي خلصت إليها المهرجانات السابقة والعمل على تطبيقها على أرض الواقع.
وأردف الدكتور العليان مبيناً أن المهرجان يهدف في دورته الحالية إلى تقديم برامج وأنشطة جديدة تتلاءم مع الفئة العمرية للطلاب ومستوياتهم الدراسية بما يكمل مسيرة المدرسة في النمو المعرفي.
وبيَّن المشرف العام على المهرجان أنه تم التنسيق مع الإدارة العامة للتربية التعليم بمنطقة الرياض، لتنظيم زيارات مجدولة للمهرجان للطلاب وعلى مدى يوم دراسي يقدم من خلاله المهرجان برنامجاً ثقافياً معرفياً حافلاً بالأنشطة والفعاليات، إضافة إلى زيارات لمدارس البنات تقوم بها عدد من المختصات في الشأن القرائي، كما أضاف الدكتور العليان أن من ضمن فعاليات المهرجان تقديم دورة تدريبية متقدمة لأمناء مراكز مصادر التعلم في المدارس.

m2pack.biz