تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء

تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء

تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء

ألبسي طفلك عددًا من طبقات الملابس يتماشى مع مدى برودة الجو، فيمكنكِ إلباسه طبقة مكشوفة الذراعين (فانلة أو بودي دون أكمام) ثم طبقة أخرى بكم طويل من القطن، يليهما طبقة أخرى من الصوف حتى لو كانت غير سميكة قبل ملابس الخروج العادية أو الزي المدرسي. هذا بالطبع في أيام الموجات شديدة البرودة، ويمكن الاكتفاء بطبقتين في الأيام متوسطة البرودة.
انتبهي جيدًا إلى أن ما يبعث الدفء ليست الملابس ولا الطبقات نفسها ولكن طبقات الهواء الدافئ، لذا احرصي على أن تتشكل طبقة هواء بين كل طبقة ملابس وما تليها لتشكل عازلًا دافئًا، فأقل ما يمكن ارتداؤه طبقتان.
قدمي لطفلك كوبًا من الماء البارد بدرجة حرارة الصنبور قبل خروجه من المنزل، فالماء يخفض درجة حرارة الجسم ويتناسب مع الجو في الخارج ويقاوم التيارات الباردة، وبالتالي العدوى والإصابة بنزلات البرد، ويرطب الحلق أيضًا.
تأكدي أن طفلكِ يشعر بالدفء في أثناء النوم، وذلك من خلال تمرير أصابعك على صدره، فإذا شعرتِ ببرودة أطراف أصابعك فهذا يعني أن الطفل بحاجة لمزيد من الملابس ولا يشعر بالدفء بعد. بينما إذا ظهرت عليه علامات التعرق واحمرار الوجه، فتلك علامات لشعور الطفل بالحر وينبغي تخفيف ملابس بشكل تدريجي.
ابحثى عن الخامات التى تبقى الرطوبة بعيدة عن جسم طفلكِ لخطورة تأثيرها على صحته، ألبسيه طبقات من الملابس المصنوعة من الخامات التى تبعد عن جسمه البلل والرطوبة.

m2pack.biz