تدمير منصة صواريخ حوثية بـ باب المندب على يد التحالف

تدمير منصة صواريخ حوثية ب باب المندب على يد التحالف

اقتصاد وعلوم\تدمير منصة صواريخ حوثية ب باب المندب على يد التحالف

حققت قوات الجيش الوطني اليمني، والمقاومة الشعبية، تقدمًا ميدانيًّا على جبهات القتال ضد ميليشيات الحوثي-صالح ، وسط إسناد من مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
واستهدفت القوات المدعومة بمقاتلات التحالف مواقع الانقلابيين وتعزيزاتهم، حيث ألحقت بهم خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وشنت مقاتلات التحالف العربي، أكثر من 20 غارة، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأفادت مصادر عسكرية بأن الغارات تركزت على مواقع الميليشيات في صعدة ولحج وتعز.
ودمرت الغارات -بحسب العربية – منصة إطلاق صواريخ وآليات عسكرية عقب إطلاق المتمردين صاروخًا باليستيًّا استهدف مواقع الجيش والمقاومة في منطقة كهبوب شرق باب المندب.
وأعلن الجيش اليمني عن تمكنه من تحرير السلسلة الجبلية المطلة على وادي بيحان المطلة على خطوط إمداد الميليشيات إلى منطقة الصفراء.
وفي تعز، نجحت قوات الجيش والمقاومة في دحر الميليشيات الانقلابية من عدد من المواقع الاستراتيجية والمرتفعات في مديرية مقبنة غربي المحافظة.
إلى ذلك، تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، من دحر الميليشيا الانقلابية في عدة مواقع استراتيجية في مديرية مقبنة غربي مدينة تعز، وتطهير أجزاء واسعة من جبل العُوَيِّدْ في منطقة العَبَدِّلَهْ ، والتبة المطلة على جبل الحصن، الواقع شمال منطقة العَبَدِّلَه، جنوب منطقة الأخْلُودْ في مقبنة ، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

m2pack.biz