تراجع أسعار النفط بنسبة «5.8» بالمائة خلال الربع الأول من 2017

تراجع أسعار النفط بنسبة «5.8» بالمائة خلال الربع الأول من 2017

اقتصاد وعلوم\تراجع أسعار النفط بنسبة «5.8» بالمائة خلال الربع الأول من 2017

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في التعاملات الأمريكية أمس رغم تراجع متوسط سعر الخام خلال الربع الأول من العام الحالي للربع الثاني على التوالي.
ولم تتجاوب الأسواق بصورة ملموسة مع بيانات شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية التي أظهرت استمرار ارتفاع عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي.
وبحسب البيانات ارتفع عدد المنصات العاملة خلال الأسبوع بمقدار 10 منصات إلى 662 منصة ليستمر ارتفاع العدد للأسبوع الحادي عشر على التوالي.
كما سجل العدد أكبر زيادة ربع سنوية له منذ 2011 خلال الربع الأول من العام الحالي. في الوقت نفسه ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي خلال تعاملات اليوم بمقدار 25 سنت أي بنسبة 0.5 % إلى 50.60 دولارا للبرميل تسليم مايو المقبل.
في الوقت نفسه فإن متوسط سعر الخام واصل تراجعه خلال الربع الأول من العام الحالي للربع الثاني على التوالي.
يأتي ذلك فيما أظهر تقرير دوري لجامعة “ميشيجان” الأمريكية اليوم الجمعة تحسن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي بأقل من التقديرات الأولية.
وذكر التقرير أن مؤشر ثقة المستهلك خلال مارس الحالي بلغ 96.9 نقطة في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى 97.6 نقطة، وكان المحللون يتوقعون استقرار المؤشر دون تغيير خلال الشهر الحالي.
في الوقت نفسه ارتفع الدخل الشخصي في الولايات المتحدة خلال شباط/فبراير الماضي، بما يتوافق مع توقعات المحللين، رغم ارتفاع الإنفاق الشخصي بأقل قليلا من التوقعات. وذكر تقرير الجامعة أن الدخل الشخصي ارتفع بنسبة 0.4 % خلال الشهر الماضي عد ارتفاعه بنسبة 0.5 % في يناير الماضي وفقا للبيانات المعدلة الصادرة اليوم.

m2pack.biz