تراجع عجز تجارة الخدمات الصينية إلى 23.3 مليار دولار في سبتمبر

تراجع عجز تجارة الخدمات الصينية إلى 23.3 مليار دولار في سبتمبر

اقتصاد وعلوم\تراجع عجز تجارة الخدمات الصينية إلى 23.3 مليار دولار في سبتمبر

قالت إدارة الصرف الأجنبي الصينية، أمس، إن عجز تجارة الخدمات الصينية تراجع إلى 23.3 مليار دولار في أيلول (سبتمبر) من 25.4 مليار دولار في آب (أغسطس).
وأظهرت الأرقام أن جزءا كبيرا من العجز المسجل في أيلول (سبتمبر)، يرجع إلى فجوة حجمها 20.5 مليار دولار بين السياح الأجانب والصينيين الذين ينفقون في الخارج أكثر من الأجانب الذين يزورون الصين. وفي الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى أيلول (سبتمبر)، بلغ عجز تجارة الخدمات 187.7 مليار دولار.
ودعا مسؤول صيني، إلى زيادة الانفتاح في قطاع الخدمات في البلاد، وشجع مقدمي الخدمات المحليين على الوصول إلى العالمية لزيادة حصة الصناعة في مجال التجارة الخارجية، مؤكدا أن تعزيز النمو في قطاع الخدمات هو الاتجاه الرئيس لتحول النمط الاقتصادي في الصين وإعادة الهيكلة، وكذلك التكملة الداخلية لتحسين مستوى معيشة الشعب. تعتبر خطوات التركيز على تجارة الخدمات جزءا من جهود الصين لدفع عجلة النمو في القطاع لتثبيت توسيع تجارتها في الوقت الذي أثر فيه تباطؤ الاقتصاد المحلي وضعف الطلب الخارجي في الطلب على المنتجات صينية الصنع.
ومنذ انضمام الصين إلى منظمة التجارة العالمية قبل عقد من الزمان، كانت تجارتها الخارجية والتجارة في السلع في معظمها قد شهدت نموا متقدا نظرا للمواد الرخيصة وانخفاض تكاليف الأيدي العاملة، إلا أنه في الوقت الراهن، مع ارتفاع التكاليف، تخسر الصين ميزتها في قطاع الصناعة التحويلية التقليدية.

m2pack.biz