تركيب البطاريات المعدنية

 تركيب البطاريات المعدنية

 

 تركيب البطاريات المعدنية
تركيب البطاريات المعدنية

تتركب البطاريات المعدنية من عدة أقفاص، وكل قفص يتكون من هيكل من السلك المعدني ويتراوح قطره من 1,5- 2 ملليمتر، وتلحم الأسلاك متعامدة بحيث تكون للقاعدة فتحات مستطيلة (1,5- 2,5 سم) أو فتحات مربعة (1,5- 1,5 سم)، وهذه المسافات تكون كافية لتسرب البول والزبل وفي الوقت نفسه لا تسقط أرجل الأرانب من خلالها.. كما يراعى أن يكون الجانب الأملس لأعلى. أما جوانب الأقفاص فإنها تكون من السلك المجلفن الملحوم بحيث يترك فراغات مساحتها حوالي 3×3 سم أو 2×4 سم.

ويمكن عمل فتحات القفص من الأمام أو من أعلى الأقفاص بحيث تكون بالاتساع الكافي لخروج الأرانب بسهولة دون أي إصابات.

وتحميل هذه الأقفاص يتم على قوائم تصنع من زوايا حديد لترتفع عن الأرض من الجوانب الأربعة للقفص.. وتمتاز البطاريات السلك بإمكانية التوسع الأفقي عن طريق تجميع أكثر من قفص أفقي كاثنين أو أربعة أو ستة أقفاص لتحمل كمجموعة على قوائم حديد ترتفع عن الأرض بحوالي 60 سم، كما يمكن التوسع الرأسي بإضافة الأقفاص فوق مثيلاتها، ويتم استقبال مخلفات الأدوار العليا عن طريق صوان من الصاج يثبت بميل أسفل كل دور ليسهل غسلها.. أو يتم تركيب البطاريات بشكل هرمي بحيث تسقط المخلفات في المنتصف.

وفي حالة البطاريات المصنعة من دور واحد- التي تستخدم عادة للأمهات والذكور البالغين- فستسقط مخلفاتها مباشرة على الأرض ويتم التخلص منها مباشرة عن طريق مجار خاصة في العنبر، كما توجد بطاريات تستخدم السيور البلاستيك تحت الأدوار والتي تجمع المخلفات بطريقة آلية حتى آخر العنبر فيصرف البول للمجاري، ويجمع الزبل ليباع كسباخ (سماد).

وترتيب بوكسات الأرانب في طوابق فردية أو مزدوجة أو ثلاثية يعتمد على عدد الحجرات المتوافرة، وإذا كان عدد الحجرات المتوافرة كافيًا فإن البوكسات ذات الوسط المرتفع والطابق الواحد تكون هي الأفضل؛ حيث إنها أكثر ملاءمة لملاحظة الأرانب؛ وتوفر كذلك في الوقت والعمالة أثناء التغذية والرعاية.

 

 

m2pack.biz