تسجيل أفلام الفيديو على أقراص فيديو رقمية

 المشروع الثاني عشر

تسجيل أفلام الفيديو على أقراص فيديو رقمية

تسجيل أفلام الفيديو على أقراص فيديو رقمية
تسجيل أفلام الفيديو على أقراص فيديو رقمية

مستلزمات المشروع

* الأجهزة: كاميرا رقمية مزودة بجهاز تسجيل وكابلات وجهاز نسخ لأقراص الفيديو الرقمية (أو الأقراص المضغوطة)

* البرامج: برنامج Microsoft Movie Maker

كما هو الحال معنا جميعًا، قد يكون لديك أكوام من شرائط الفيديو التي تحوي تسلسلاً زمنيًا لحياتك بدءًا من حفلات أعياد الميلاد إلى حفلات التخرج إلى حفلات الزفاف. وقد تقوم من أن لآخر بتوصيل الكاميرا بالتلفزيون وتبحث عشوائيًا في فيلم الفيديو عن لقطة ممتعة ستسعد بمشاهدتها.

سنوضح لك في هذا المشروع كيف تنقل فيلم فيديو قديم كان قد تم التقاطه بالكاميرا إلى الكمبيوتر المحمول الخاص بك ثم تقوم بتغييره من خلال أداء بعض التحرير وإضافة العناوين والتأثيرات الحركية والمؤثرات الخاصة. وحينما تنتهي ذلك، ستقوم بنسخه على قرص فيديو رقمي (DVD) يجسد منتجًا ذا شكل دال على الاحتراف.

تحذير

إن معظم الكاميرات الرقمية الحديثة المزودة بجهاز تسجيل تقوم بتسجيل أفلام الفيديو رقميًا، سواء أكانت تستخدم كروت سريعة أم أقراص ضوئية أم شرائط Mini DV، وهو الأمر الذي يتيح لك أن تقوم بسهولة بالغة بوضع لقطات أفلام الفيديو مباشرة على محرك الأقراص الصلبة الخاص بالكمبيوتر المحمول. وإن كان لديك كاميرا فيديو أنالوج أقدم تستخدم نظام الـVHS (أو الـBetamax)، ستحتاج إلى محول رقمي (Digitizer) يساعدك في جلب أفلام الفيديو الخاصة بك من الكاميرا إلى الكمبيوتر المحمول. وتتوفر المحولات الرقمية من شركات مثل Sonic Solutions وPinnacle Systems.

وبالنسبة للبرنامج الخاص بتحرير أفلام الفيديو. فقد اخترنا برنامج Microsoft Movie Maker المفضل لدينا والذي يصاحب الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل Windows كما أنه متوفر لتنزيله مجانًا. ومع أن برنامج Microsoft Movie Maker.

ليس ابسط البرامج أو أكثرها قوة، إلا أنه يسمح لك بالتقاط لقطات الفيديو وتجميعها في لوحة وإضافة مؤثرات دالة على الاحتراف وتأثيرات حركية سينمائية. وحينما تنتهي من أداء كل ما تريده، تستطيع في لمح البصر نسخ فيلم الفيديو على قرص فيديو رقمي.

 

m2pack.biz