تسويق البط فقرة 1 من 3

تسويق البط فقرة 1 من 3

تسويق البط فقرة 1 من 3
تسويق البط فقرة 1 من 3

مقدمة :

بعد اجتياز المربي المستوي الثاني بنجاح و وصل في بالبط الي وزن التسويق بالإضافة الي شكل البطة ناضج و مكتمل عند التسويق و لا يوجد بها عيوب مظهرية مثل سقوط الريش أو إسهالات…إلخ. و في النهاية تبقي أهم مرحلة في أي مشروع تجاري و هو التسويق و قد يقع كثير من مربي البط في مشاكل التسويق و مشاكل مع التجار لذلك سوف أبدأ من مشاكل التسويق قبل وضع اقتراحات لعملية التسويق.

وضع اقتراحات لعملية التسويق

التعامل مع التجار (الوسطاء) :

غالبا ما يتم بيع البط عن طريق بعض التجار الذين يشرون البط من العنبر لذلك قبل ميعاد تسويق البط يتم نزول المربي للسوق و الاتصال بالتجار لمعرفة الأسعار قبل خروج الدفعة بأسبوعين على الأقل و يواجه مربي البط خلال التعامل مع التجار بعض المواقف مثل :

*بعض التجار يقوم بإعطاء المربي أسعار للكيلو الحي من البط عن سعر السوق و بالتالي يتمسك المربي بسعر مرتفع للكيلو الحي و بالتالي إذا أراد أحد التجار أن يشتري منه يجد السعر مرتفع و بعد ذهاب التجار بعيدا عن  شراء البط من المربي يأتي التجار الذين أعطوا أسعار مرتفعة للمربي ليخبروه بإنخفاض سعر البط و يشتروه بسعر أقل من سعر السوق.

* أيضا من المواقف التجار الوسطاء هو ترديد إشاعات عن أنفلونزا الطيور و أن السعر منخفض و انه سوف يساعد المربي في لتخلص من البط و يشتريه بأسعار منخفضة عن سعر السوق الفعلي.

m2pack.biz