تشكيلات كالا ترافا الإبداعية محطة قطار لييج فائقة السرعة ( 1 – 7 )

تشكيلات كالا ترافا الإبداعية محطة قطار لييج فائقة السرعة ( 1 – 7 )

تشكيلات كالا ترافا الإبداعية محطة قطار لييج فائقة السرعة ( 1 – 7 )

تكم قوة مشاريع كالا ترافا بكونها توافق بين الفكر التمثيلي و الفكر الابتكاري من ناحية و المعرفة التقنية من ناحية أخرى ، لقد ابتكر كالاترافا أبجدية معمارية شكلية و فضائية تجسد فئه في إبعاده الثلاثة و في الوقت عينه ، تحمل هذه الأبجدية شحنة قوية من الرموزية فهو يعترف بأن كل مشروع من مشاريعه هو بمثابة اختبار ، حيث يغدو المشروع ذاته عنصرا إشكاليا و بحثا فنيا في آن واحد ، و هذا ما يسمح له بالانكباب بفاعلية على التعقيدات المعاصرة ليس بواسطة نمطية معمارية معينة بل من خلال مشاريع يرديها مثالية بحيث تكون إشارات جديدة من السهل التعرف عليها ضمن محيطا المدني الشاسع .

و ها هو مشروع آخر يتفوق فيه كالترافا على نفسه أنها محطة القطار فائق السرعة TGV منطقة لييج Liege – Gullemins هي منطقة رئيسية في أروبا ووصلة لا غنى عنها بين لندن و باريس و بروكسل ، جيل جديد من المحطات و التي بدأت تنتشر مؤخرا فهذا المشروع هو همزة الوصل بين منطقتين كانت قد قسمت خطوط السكك الحديدية بينهما .

المفهوم التاريخي

لييج Liege – Gullemins مدينة لديها تاريخ طويل و مفترق طرق ثقافية و دينية و تجارية لعدة قرون ، و المدينة الصاخبة ، التي يعتقد أنها مسقط رأس شارلمان . في الآونة الأخيرة أصبحت اقل سطوعا ، لان الصناعات المعدنية و استخراج الفحم التي كانت تغذيها في العصر الحديث اختفت ببطء .

المحطة الجديدة رمز لتجديد المدينة

تجديد لواحدة من أعرق السكك الحديدية The SA Euro Liege TGV التي كانت قد أنشئت عام 1993 ،

m2pack.biz