تصميمات حية

 

 

 

فقره1
فقره1

1من اصل2

  • كريم رفعت، تصوير: يحيى العلايلي

يتوارى خلف تصميماته الحداثية مزيج مميز ومبتكر.. يقع دائما تحت تأثير حقبة الخمسينيات بكل مفرداتها وعناصرها التي تميز تصميماتها لدرجة أنه يعتبرها البداية الحقيقية للتصميم  المعاصر.. يرى ؤث خريج كلية الفنون الجميلة أن الرفاهية  مفهوم شخصى، قد تختلف مفرداتهر من شخص آخر حسب ميوله ومتطلباته وذوقه العام، وجهة نظره لا تتمثل فقط في اختيار قطع أثاث باهظة الثمن. ولكن أن تكون مصنوعة بأسلوب عملي وخامات مريحة لتخرج في النهاية في هيئة مبهرة

تحمل معظم تصميماته روحًا شرقية في هيئة حداثية مبتكرة

من هو أحمد القاضي؟

بعد أن تخرجت في كلية الفنون الجميلة قسم عمارة داخلية، بدأت العمل في مجال الدعاية والإعلان منذ عام 1995، ومن الأسباب التي شعتني على الالتحاق بهذا المجال هو التحدي الذي يواجهه مبتكر الإعلان التلفزيوني، حيث إنه يحاول إظهار وإلقاء الضوء على كل المواصفات والمميزات التي يتسم بها أي منتج في وقت قصير جدًا، وهذا هو التحدى الأكبر من وجه نظري، وانطلاقًا من هذا المجال بدأت أدرس بعد ذلك أساليب تصميم وابتكار المنتجات بنيويورك، وفي عام 2010 بدأت أتجه إلى مجال دراستي الساسي وهو التصميم الداخلي.

وماذا عن فلسفتك التصميمية؟

ترتكز فلسفتي في التصميم على الرفاهية الممزوجة بالعملية “أنا بحب الرفاهية التي لا مبالغة فيها، أي التي تتسم بها معظم تصميماتي، حيث أحب استغلال كل ركن داخل المنزل، فمثلا توجد حاليًا العديد من المساحات غير المستغلة في بعض المنازل كالغرفة التي يطلق عليها غرفة الضيوف أو “الصالون” والتي لا تستخدم إلا قليلًا، أرى أنه الأفضل استغلال كل المساحات بطريقة ذكية وعملية كالمنازل والبيوت التي نراها في دول العالم والتي تتميز بتصميماتها العملية رغم صغر مساحتها، فمثلا نجد أن أسرة كاملة تعيش في 70 مترًا ولا تشعر بصغر المساحة، وأولاً إدراك ومعرفة شخصية من سيستخدم نلك التصميمات، بالإضافة إلى أنني لا أفضل أن أفرض ذوقي عند تصميم أي منزلب،

m2pack.biz