تابع اعمال الدكتور / احمد محمد حسين تصميم مضخة الطوارئ MF 1000-6 ذات التدفق المختلط

تصميم مضخة الطوارئ MF 1000-6 ذات التدفق المختلط

التصميم أصيل بنى على الأداء المطلوب تحقيقه و هو تصرف 1000 ل/ث و رفع 6 متر عند سرعة دوران 485 لفة/دقيقة.

 مضخة المياه المذكورة طاردة مركزية ذات تدفق مختلط و ذلك لصالح مصنع 100 الحربى (شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية) كمقاول رئيسى و تم تنفيذ المكونات فى عدة مصانع بالإضافة إلى مصنع 100 الحربى بناء على بروتوكول تعاون بين المصنع و بنك الاستثمار القومى و وزارة الرى و كلية الهندسة جامعة عين شمس.

و قد تم التصميم و عمل الرسومات التنفيذية (للعضو الدوار ، المكونات الميكانيكية) و جرى الاختبار بمحطة الرفع بأبيس على مشارف الإسكندرية و قد حققت الأداء المطلوب من حيث التصرف و الرفع و بكفاءة كلية 78% و هى أقل من الكفاءة القصوى المتعارف عليها بحوالى 1% و بما يتفق مع المواصفات العالمية.

و قد قام مصنع 100 بتسجيل المضخة كأحد منتجاته المدنية النمطية لدى السجل الصناعى (مجموعة التصميم الهيدروليكى من فريق عمل كلية الهندسة جامعة عين شمس).

وجدير بالذكر:

1-1  التصميم أصيل بجميع مستنداته التصميمية (الحسابات التصميمية من رسومات تجميعية و أصول إختيار الأجزاء النمطية (Typical Ports) و خامات و مواصفات لأجزاء إمامية Standard Ports من كتالوجات المصنعين المعتمدين Proprietary Manufacturers مثل كراسي التدحرج.

2-1 التصنيع طبقا للرسومات (خاصة للأجزاء المسكوبة) و عمليات الاتزان (Dynamic Balancing) طبقا للمواصفات العالمية بالاشتراك مع المصانع المتعاونة في التنفيذ.

m2pack.biz