تعاملي مع مواقف طفلك أثناء فترة التمرين على النونية

تعاملي مع مواقف طفلك أثناء فترة التمرين على النونية

تعاملي مع مواقف طفلك أثناء فترة التمرين على النونية

لا بد من وجود بعض الحوادث الخارجة عن الإرادة فى فترة التمرين على النونية ، ورد فعلك قد يحدث كل الفرق فى مسار التمرين أو يقضى على كل المجهود الذى بذلتيه من قبل . فأفضل شىء هو عدم رفع صوتك على طفلك إذا حدث ذلك ، ولا تعاقبيه . ونقدم لكِ بعض النصائح لتخطى هذه الحوادث بسلام .
تكلمى بلطف
تحكمى فى مشاعرك وتكلمى مع طفلك بلطف . فرفع صوتك عليه سيفسد أى تقدم قد أحرزه من قبل .
استخدمى كلمات مطمئنة
طمئنى طفلك بكلمات مثل ” لا تحزن لأنك ستتذكر أن تطلب النونية فى المرة القادمة .” ” لا عليك فأنت كنت مشغولًا باللعب ، ولكن حاول أن تتذكر النونية فى المرة القادمة .” وكذلك حاولى ألا تقللى من شأنه أو تتهكمى عليه .
تكلمى مع طفلك
تحدثى مع طفلك. واسأليه أين من المفترض أن يذهب لقضاء حاجته ؟ ، ثم اسأليه لما لم يطلب أن يستخدم النونية أو أن يذهب إلى الحمام بنفسه ؟. واسأليه أين يذهب الأولاد الكبار لقضاء حاجتهم ؟
الوقاية
عندما تنتبهين لوضع طفلك بانتظام على النونية ، تقل الحوادث . فقط عليكِ الانتباه وتذكرته لاستخدامها عند الاستيقاظ ، وبعد الإفطار، وبعد الغداء ، قبل وبعد العشاء ، وقبل النوم .
اهتمى بالأساسيات
لا تخبئى النونية واجعليها متاحة وعلى مرمى البصر ، ويفضل تواجدها مكان تواجد الطفل . كما أن هناك بعض الملابس التى قد تعوق الطفل ، ومن الأفضل أن تكون الملابس سهلة الخلع وأيسر ليتعامل الطفل معها عن السوستة أو الأزرار .

m2pack.biz