تعاون بحثي بين المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية وبرنامج الأمان الأسري الوطني

تعاون بحثي بين المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية وبرنامج الأمان الأسري الوطني

اقتصاد وعلوم\تعاون بحثي بين المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية وبرنامج الأمان الأسري الوطني

الرياض 12 ربيع الأول 1438 ه الموافق 11 ديسمبر 2016 م واس
وقع المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية، اليوم مذكرة تعاون بحثي مع برنامج الأمان الأسري الوطني وذلك لتحقيق التعاون المشترك بين الطرفين فيما يتعلق بالتصدي لظاهرة العنف الأسري، وحماية ضحاياه من النساء والأطفال.
وقد وقع المذكرة كلا من مدير عام المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية الدكتور صالح بن عبدالعزيز النصار، ونائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمان الأسري الوطني الدكتور ماجد العيسى.
وأوضح الدكتور النصار أن هذه المذكرة جاءت انطلاقًا من الشراكة الاستراتيجية الوطنية التي تصب جهودها في دعم اتخاذ القرارات المناسبة وضمان تنفيذ الإجراءات المتعلقة بحماية المرأة والطفل من الإيذاء، حيث يأتي دور المركز الوطني للدراسات والبحوث الاجتماعية كبيت خبرة اجتماعي في تحليل إحصائيات خط مساندة الطفل والسجل الوطني لحالات العنف الأسري. والتعاون مع برنامج الأمان الأسري الوطني في مجال الدراسات والبحوث، وتقديم الدعم العلمي في هذا المجال.
وبموجب هذه المذكرة قام برنامج الأمان الأسري الوطني بتزويد المركز ببيانات خط مساندة الطفل التابعة للبرنامج لخمس سنوات (2011-2015)، وبيانات السجل الوطني لحالات العنف الأسري الواردة للقطاع الصحي لخمس سنوات (2011-2015)، حيث سيعمل المركز على تحليل هذه البيانات والإحصائيات وإصدار تقرير نهائي عن نتائج هذا التحليل، كما سيعمل مع البرنامج في مجال الدراسات والبحوث المتعلقة في العنف الأسري، وتقديم الدعم العلمي للبرنامج في هذا المجال.
— انتهى —
17:56ت م

m2pack.biz